الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:36 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفكيك إخوان السودان..حجز أرصدة وحسابات ومصادرة ممتلكات 76 من قيادات الحركة الإسلامية

قررت لجنة تفكيك نظام الإخوان البائد في السودان، حجز أرصدة وحسابات مصرفية، ومصادرة ممتلكات 76 من قيادات الحركة الإسلامية ومتحالفين معها بنظام عمر البشير السابق.

ووفق إعلام محلي، شمل القرار الذي المجموعة الإخوانية بولاية الجزيرة وسط البلاد على خلفية فساد مالي، حجز كافة الأصول الثابتة والمنقولة من هذه العناصر التي كانت تشغل مناصب تنفيذية ونقابية وتشريعية بالولاية.

وضمت قائمة الذين شملهم قرار لجنة التفكيك، رئيس الوزراء وحاكم ولاية الجزيرة سابقا محمد طاهر أيلا، والزبير بشير طه، وحافظ ميرغني، ومحمد جلال من الله، وآخرين.

واستندت اللجنة في قرارها إلى قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، والذي يخول لها حجز الأصول وتجميد الحسابات المصرفية لعناصر الإخوان في حال الاشتباه بحصولهم عليها بشكل غير مشروع.

ووفق المصادر نفسها، يعد هذا أول عمل فعلي للجان في تفكيك نظام الإخوان المعزول بالولايات السودانية، واسترداد الأموال التي نهبها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة