الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. عقوبات مالية كبيرة لمخالفى الصمت الانتخابى

بدأت اليوم في الثانية عشرة ظهرا، مدة الصمت الانتخابي، التي تحظر على المرشحين القيام بأي دعاية انتخابية، وترك الناخبين يختارون برامج المرشحين الذين سيصوتون لهم.

تضمن الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب، الذي وضعته الهيئة الوطنية مع إعلان فتح باب الترشح، فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي المرحلة الأولى بنظاميها الفردي والقائمة، حيث تنتهي في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم 18 أكتوبر، ويحظر ممارستها بعد ذلك الموعد وتقوم الجهات التنفيذية بإزالة أي أشكال الدعاية أمام اللجان الفرعية التى ستجرى فيها عمليات التصويت حتى لا يتم التأثير على رأي الناخبين.

ووضع قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، عقوبة حاسمة لكل من يتهاون مع تطبيق المدة المحددة للدعاية وبدء الصمت الانتخابي.

وعاقب القانون بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه لكل من خالف المواعيد المحددة في نص المادة (24).

وحظر قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر، الدعاية الانتخابية في غير المواعيد المحددة بأيه وسيلة من الوسائل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.