الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. الصحة تحذر من خطورة الموجة الثانية لكورونا

هى عاصم مساعد وزير الصحة لشئون الأبحاث إن مصر حتى الآن في توابع الموجة الأولى ،وهناك تحكم في عدد حالات الإصابة.

أوضحت نهى عاصم خلال لقائها على قناة الحياة، أن فكرة ثبوت الأرقام في مصر تدل على أن هناك شخصا يعدى آخر كل يوم، لافتةً أن مصر ستتعرض للموجة الثانية من الكورونا ولكن لا توجد مؤشرات حتى الآن عن موعدها.

أكدت وزير الصحة لشئون الأبحاث ، أنه لا توجد كفاءة زيادة في تطوير لقاح الكورونا وأن مصر لها البروتوكول الخاص بها تبدأ بالحالة الأولى للعزل المنزلي في البدايات، والحالة الثانية تستدعى النقل للمستشفى وصولًا إلى الحالة الأخير دخوله إلى العناية المركزة، مضيفة أن وزارة الصحة المصرية بصدد تحديث النسخة الرابعة من البروتوكول العلاجي.

أشارت نهى عاصم ، إلى أن مصر تجاوزت بأصعب السيناريوهات في مواجهة فيروس كورونا وأنها على أتم الاستعداد بالأدوية والفرق العلاجية في مواجهة الفيروس، منوهه إلى إلى أن وزارة الصحة لم تواجه أي نقص في أجهزة التنفس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.