الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير .. أثيوبيا تلعب بملف سد النهضة فى الانتخابات الأمريكية

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الرى الأسبق، إنه لا يوجد هناك تفاهم بين الدول الثلاث حول النقاط الخلافية بشأن أزمة سد النهضة، ولذلك من الصعب الجلوس سويا لإيجاد حل.

وأضاف علام أن موقف إثيوبيا بشأن سد النهضة، لن يظهر إلا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ وذلك نظرا لأن إثيوبيا تدعم "بايدن" على حساب "ترامب" في لتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح وزير الرى الأسبق، أن إثيوبيا تعطل أي حلول للوصول إلى الصيغة النهائية في مفاوضات سد النهضة، متابعا: "إثيوبيا تخطط لسدود مستقبلية وبالتعاون مع بعض القوى الدولية المعروفة، ومن شانها إفشال أي مفاوضات للوصول إلى حل للأزمة".

وأكد وزير الرى الأسبق، أن إثيوبيا تسير في المسار التقليدي في الاتحاد الأفريقي بشأن مفاوضات سد النهضة، لعدم الوصول إلى أي حلول، مبينا: "أرى نفس الطباع الإثيوبية في التعامل مع الأزمة بممطالة شديدة لكسب مزيد من الوقت، ومصر تخشى دخول المفاوضات في أنفاق مظلمة، وإذا تدخل الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة الأمريكية سيكون هناك تقارب لحل الأزمة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.