الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:49 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ عاجل .. بدء جلسة التصويت على حل الكنيست والتوجه لانتخابات جديدة فى إسرائيل

بدأت جلسة المداولات في الكنيست الإسرائيلي حول مشروع القانون الذي طرحته المعارضة البرلمانية والذي ينص على حل الكنيست وتحديد موعد لانتخابات برلمانية جديدة، في موعد أقصاه مطلع شهر مارس القادم.

وعرض رئيس المعارضة، عضو الكنيست يائير لابيد، رئيس حزب "يش عتيد – تيلم" مشروع القانون لحل الكنيست موضحا الدوافع التي أدت إلى طرح مشروع القانون، ومنها عدم إمكانية الحكومة الحالية القيام بمهامها في ظل أزمة صحية "الكورونا" وفي غياب ميزانية عامة للدولة منذ عامين وغيرها من الدوافع الأخرى.

يشار إلى أن بيني جانتس، رئيس حزب "كاحوال لافان" المنضوي ضمن الائتلاف الحكومي قرر أمس الانضمام إلى المعارضة البرلمانية أعلن أنه سيصوت لصالح حل الكنيست، مما يجعل احتمال تمرير القانون أسهل من حيث عدد النواب المؤيدين لحل الكنيست ولكن من غير الممكن التحقق من النتيجة قبل إعلان نتيجة التصويت لأن ثمة نواب قد لا ينصاعوا لقرار كتلهم البرلمانية، ويصوتوا بطريقة مغايرة.

هذا ويواصل نواب الكنيست حاليا إلقاء الخطب حول موضوع حل الكنيست على أن يلي ذلك التصويت في القراءة التمهيدية لحل الكنيست، وفي حال حظي مشروع قانون حل الكنيست بأغلبية في القراءة التمهيدية، سيتم نقل الأمر للنظر امام لجنة الكنيست، لإعداد نص القانون على ان يعود مشروع القانون للنقاش في الهيئة العامة للكنيست، لإدراج التعديلات بعد مناقشتها، ثم إعادة مشروع القانون للجنة لإدراج التعديلات ثم في القراءة الثانية للتصويت على هذه التعديلات، وفي حال حظيت بموافقة الأغلبية، يتبقى التصويت في القراءة الثالثة على القانون بشموليته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.