الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اكتشاف قبيلة كاملة منعزلة عن العالم.. فما قصتها؟

ماركيساس
ماركيساس

ماذا تعرف عن سكان جزر «ماركيساس»؟.. هي تلك الجزر النائية المنعزلة بالكامل عن العالم الخارجي، فلا زال «سكان ماركيساس» يحتفظون بصفاتهم القبلية الأصلية.

ولهذا نستعرض معكم قصة القبيلة المنعزلة عن العالم:

كشف عن هذه القبيلة النائية المصور العالمي الشهير «جيمي نيلسون» المعروف بصوره عن سكان القبائل الأصليين، الذى قام بزيارة تلك الجزر مرتين والتقط عددًا من الصور المذهلة التي تكشف عن عالم آخر مثل الذي نراه في الأفلام.

جدير بالذكر أن جزر ماركيساس هي واحدة من أكثر الجزر النائية في العالم، حيث تقع الجزر في جنوب المحيط الهادئ على بعد أكثر من 800 ميل من وجهة تاهيتي السياحية، ولا يزال يسكنها المستوطنون القبليون الأصليون فقط.

كما أنها تعتبر من "الجزر المعزولة بالكامل" فهي واحدة من أكثر الحضارات التي لم يطأها أحد في العالم، ولا يزال سكانها غير متأثرين نسبيًا بالعالم المتقدم من حولهم.

وتنتشر الجزر في وسط المحيط الهادئ، على بعد 1400 كيلومتر (880 ميل) من أقرب وجهة سياحية شهيرة في تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية.

وتمكن المصور العالمي جيمي نيلسون، من التقاط العديد من الصور المذهلة التى توضخ كيف تبدو الحياة على الجزر، التي أصبحت واحدة من أفضل أسرار العالم المحفوظة.

علما أن تلك الجزر تتكون من 12 جزيرة، لا يستوطن السكان سوى 6 منها، وتكشف صور جيمي المذهلة الآفاق البانورامية لمجموعة الجزر الـ 12، بمناظرها الطبيعية الجبلية الخضراء التي تذكرك برواية المغامرة الشهيرة لروبرت لويس ستيفنسون «جزيرة الكنز».

ويبدو سكان تلك القبيلة وكأنهن خارجين فيلم مغامرة خيالي، فالعديد من أفراد القبيلة في ماركيساس مغطون بالوشم القبلي، يشبه الوشم الحديث الذي نعرفه، استخرجوه من تلك الجزر المعزولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.