الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد

عاجل .. تحذير شديد بشأن تنظيم رحلات العمرة بسبب الاعلانات الوهمية

أوضحت غرفة شركات السياحة، أنها تعمل بشكل مكثف، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، لإعداد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة هذا العام.

وأكدت الغرفة في بيان لها أن التحديات التي تواجه الموسم كبيرة وغير مسبوقة نتيجة لاستمرار انتشار فيروس كورونا والتداعيات العديدة بذلك، منوهة إلى أن كافة الجهات بالدولة تبدي مساندة كبيرة لشركات السياحة في الإعداد لموسم العمرة والضوابط المنظمة له وذلك لتحقيق الهدف الأسمى للجميع وهو الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين وتحقيق رحلة آمنة صحيا لهم منذ مغادرة البلاد وحتى العودة سالمين.

وتابعت في بيانها: "وفي هذا الإطار، ورغم الجهود الحثيثة من كافة الجهات ومن شركات السياحة لتحقيق سفر آمن للمواطنين، فقد تلاحظ في الأونة الأخيرة انتشار عدد من الإعلانات عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي والتي تدعي تنظيم رحلات العمرة".

وأشارت: "وتعلن الغرفة أنه لم يتم الانتهاء من الضوابط المنظمة لرحلات العمرة حتى الآن وتؤكد الغرفة أنه حتي يتم وضع تلك الضوابط وإعلانها فلن يتم السماح بتنظيم أية رحلات عمرة تحت أي مسمي وذلك حفاظا على سلامة وحقوق المواطنين".

وتهيب الغرفة بالمواطنين الحذر التام من التعامل مع مثل تلك الإعلانات الوهمية حتى لا يقع المواطن فريسة للمستغلين ولعمليات نصب واحتيال نظرًا لعدم قانونية تنظيم رحلات العمرة حاليًا لعدم صدور القرارات التنفيذية لها وعدم وجود أي ضامن لتنفيذ رحلات العمرة بالشروط التي تضمن سلامة وحقوق المواطنين لغياب عناصر الإشراف والرقابة سواء بمصر أو السعودية، وإفتقارها لأدنى درجات الأمان والسلامة المطلوبة في رحلة العمرة، الأمر الذي يضع جميع المشتركين في هذه الإعلانات تحت المسائلة القانونية.

وتؤكد الغرفة أن هناك قرار رئيس مجلس الوزراء والذي ينظم العمل بالبوابة وإجراءات السفر من خلالها لعدة أنواع من التأشيرات بضرورة الحصول على باركود من البوابة ومن خلال شركات السياحة التي تعد الجهة الوحيدة بمصر المخول لها تنظيم رحلات العمرة والتعامل مع البوابة، وهناك إلتزام تام من شركات السياحة وسلطات كافة المنافذ المصرية بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وما تضمنه من ضوابط وإجراءات واضحة لتنظيم رحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.