الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح سحرية للحماية من البرد والأنفلونزا

البرد
البرد

بالتزامن مع الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 الذي لم يتمكن الأطباء من إيجاد لقاح أو علاج له حتى الآن أصبح من الضرورى جدًا اتباع الإجراءات الوقائية في حياتنا التى تحد من اصابتنا بالأمراض التى تتشابه اعراضها معه مثل البرد والأنفلونزا.

وحتى نوفر على انفسنا العناء والدخول في حالة الهلع والخوف من الإصابة بالمرض، نستعرض معكم نصائح سحرية للحماية من البرد والأنفلونزا:

= اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون بطريقة صحيحة إذا لم تتمكن من فعل ذلك فاستخدم مطهر يدين يحتوي على كحول.

= الابتعاد عن التدخين او التواجد مع المدخنين لان الدخان الذي يخرج من السجائر يجعلك تصاب بنزلات البرد الشديدة والمتكررة، حتى التواجد حول الدخان يضر بجهاز المناعة ، وهو دفاع جسمك ضد الجراثيم.

= ابتعد عن شرب الخمور لأنها تقلل من كفاءة عمل جهاز المناعة مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى وكذلك المضاعفات المصاحبة للأمراض.

= لا تتناول الفيتامينات بشكل تلقائي ومستمر لأنها تسبب بعض الاثار الجانبية الضارة.

= تتشبث الفيروسات بيديك العاريتين ، لذلك لا تستخدمها لإخماد السعال والعطساستخدم منديلًا ، ثم تخلص منه بعيدًا أو اعطس في داخل مرفقك.

= تدخل فيروسات البرد والإنفلونزا جسم من خلال عينين وأنف وفم لذا علم أطفالك ألا يلمسوا وجوههم وانت أيضا حتى لا تنقلوا العدوى لأنفسكم.

= ممارسة التمارين خاصة الهوائية يساعد على زيادة خلايا الجسم الطبيعية التي تقتل الفيروسات وتحسن المناعة.

= تناول الخضار والفواكه ذات اللون الأخضر الداكن والأحمر والأصفر مفيد جدا لتوية اجهزة الجسم والمناعة.

وللحذر أكثر فإن هذه المعلومات استرشادية ولا تغني عن زيارة الطبيب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.