الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«ديب سبوت».. معلومات مثيرة عن أعمق حمام سباحة في العالم

أعمق حمام سباحة في العالم
أعمق حمام سباحة في العالم

جميعنا نعلم أن العاصمة البولندية، وارسو، شهدت الشهر الماضي افتتاح لأكبر وأعمق مسبح في العالم، بعمق 45,5 مترا مع كهوف اصطناعية تحت الماء وأطلال من حضارة المايا.

ويضم هأعمق مسبح في العالم الذي أطلق عليه اسم "ديب سبوت" حطاما ليستكشفه الغطاسون ومحبو الغوص، كما يشمل المسبح 8 آلاف متر مكعب من المياه، أكثر من 20 مرة الكمية الموجودة في حوض سباحة عادي بطول 25 مترا.

ولهذا نستعرض معكم اليوم معلومات مثيرة عن أعمق حمام سباحة في العالم:

= في البداية يصل الممر إلى عمق أكثر من 45 مترًا، ويعد أعمق حوض سباحة في العالم، حيث يحتوي على 8000 متر مكعب من المياه، أي أكثر من 20 ضعف كمية حوض السباحة الذي يبلغ طوله 25 مترًا.

= يستهدف في المقام الأول الغواصين ، قال المدير ميشال براشينسكي إنه يمكن أيضًا استخدام المنشأة كمركز تدريب لرجال الإطفاء والقوات المسلحة، وتتميز المنطقة بـ كهوف اصطناعية تحت الماء وأطلال من حضارة المايا ليستكشفها الغواصون.

= تم تصميمه كموقع تدريب وممارسة للغواصين من جميع المستويات، وقد تكلف ما يقرب من 10.6 مليون دولار لإحياء الحياة واستغرق البناء أكثر من عامين.

= المثير للدهشة أنه مزود بثقب أزرق يمتد إلى أعمق نقطة، ويحتوي حتى على حطام سفينة صغير، بالإضافة إلى كهوف اصطناعية تحت الماء وأطلال من حضارة المايا ليستكشفها الغواصون.

= كما يمكن للمارة الاستمتاع بالأسماك الرائعة أو الشعاب المرجانية هنا، لكنه بالتأكيد مكان جيد للتعلم وتدريب من أجل الغوص بأمان في المياه المفتوحة" البولندي الغوص مدرب برزميسلاف لوكالة فرانس برس في إطلاق المكان الذي يحمل اسم "Deepspot" ويقع على بعد أقل من 30 ميلًا من وارسو.

= يحتوي على نفق تحت الماء للمتفرجين، في حين سيتوفر عدد من الغرف في الموقع على عمق 5 أمتار اعتبارًا من 14 ديسمبر، وتم السماح بفتح المكان للجمهور على الرغم من قواعد كوفيد-19 الصارمة في بولندا، نظرا لأن النشاط الأساسي للمكان هو أنه مركز تدريب يوفر دورات بدلًا من مسبح عميق.

= يمتلك المتحمسون للغوص أيضًا أجهزة محاكاة للقفز المظلي الداخلي الشهير ومقره في مقاطعة وارسو الغربية في بولندا، وحتى وقت قريب، كان في فندق ميليبيني، بالقرب من البندقية ، إيطاليا معروفًا بأنه أعمق حوض سباحة في العالم نظرًا لعمقه البالغ 42 مترًا.

= من المقرر أن يكون هناك مكانا مشابها في بلو آيز، بعمق 50 مترا، والتي يجرى بناؤها حاليًا في كولشيستر بإنجلترا، وكان من المقرر افتتاح المنشأة الحديثة ، التي صممها المهندس المعماري روبن بارتينجتون ، هذا العام ، ولكن تم تأجيلها إلى أواخر عام 2022 بسبب الوباء.

= حاليا أعمق مسبح في العالم وفق موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مونتيجروتو تيرمي في إيطاليا ويبلغ عمقه 42 مترا، وحتى عام 2012 .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.