×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 يناير 2021 01:13 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. أول تعليق من أردوغان على جهود الكويت لحل الأزمة مع قطر

أردوغان
أردوغان

علقت تركيا على جهود دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية والخلاف مع قطر، بعد مقاطعة دامت لنحو 3 سنوات.

وأكدت الخارجية التركية أنهم مسرورون بالتطورات الإيجابية الأخيرة فيما يتعلق بحل الأزمة الخليجية، وتابعت: "ونقدر الجهود المخلصة للقيادة الكويتية التي أجرت اتصالات ومحاولات مكثفة لحل النزاع حتى الآن".

وقالت الخارجية التركية: "مستمرون وكما كنا سابقًا في بذل الجهود لدعم الأمن والاستقرار في منطقة الخليج"، وفقا لقناة "تي آر تي" التركية.

وأضافت الوزارة التركية: "نتمنى حل الخلاف من خلال الحوار غير المشروط في أسرع وقت ممكن وإنهاء الحصار الجائر والعقوبات التي تعرضت لها قطر دون مزيد من التأخير".

في وقت سابق، أعلنت الخارجية الكويتية عن مباحثات مثمرة جرت مؤخرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وذكر وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح أنه في إطار الجهود التصالحية التي قادها الأمير الكويتي الراحل صباح الأحمد الصباح واستمرار لجهود الأمير والرئيس الأمريكي لحل الأزمة الخليجية جرت مباحثات أكد فيها كل الأطراف أهمية الجهود لحل الأزمة وتحقيق ما تصبو إليه شعوب دول المنطقة.

بدوره، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية".

دولة الكويت حل الأزمة الخليجية الخلاف قطر حل الأزمة الخليجية الخارجية الرئيس الأمريكي العقوبات

مواقيت الصلاة

الخميس 01:13 مـ
7 جمادى آخر 1442 هـ 21 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:06
العصر 15:02
المغرب 17:22
العشاء 18:43