الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:08 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق من أردوغان على جهود الكويت لحل الأزمة مع قطر

أردوغان
أردوغان

علقت تركيا على جهود دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية والخلاف مع قطر، بعد مقاطعة دامت لنحو 3 سنوات.

وأكدت الخارجية التركية أنهم مسرورون بالتطورات الإيجابية الأخيرة فيما يتعلق بحل الأزمة الخليجية، وتابعت: "ونقدر الجهود المخلصة للقيادة الكويتية التي أجرت اتصالات ومحاولات مكثفة لحل النزاع حتى الآن".

وقالت الخارجية التركية: "مستمرون وكما كنا سابقًا في بذل الجهود لدعم الأمن والاستقرار في منطقة الخليج"، وفقا لقناة "تي آر تي" التركية.

وأضافت الوزارة التركية: "نتمنى حل الخلاف من خلال الحوار غير المشروط في أسرع وقت ممكن وإنهاء الحصار الجائر والعقوبات التي تعرضت لها قطر دون مزيد من التأخير".

في وقت سابق، أعلنت الخارجية الكويتية عن مباحثات مثمرة جرت مؤخرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وذكر وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح أنه في إطار الجهود التصالحية التي قادها الأمير الكويتي الراحل صباح الأحمد الصباح واستمرار لجهود الأمير والرئيس الأمريكي لحل الأزمة الخليجية جرت مباحثات أكد فيها كل الأطراف أهمية الجهود لحل الأزمة وتحقيق ما تصبو إليه شعوب دول المنطقة.

بدوره، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.