الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد صلاح ينتظر التتويج بـ”3” بطولات دولية مع المنتخبات

محمد صلاح
محمد صلاح

رصدت شبكة "سوبر سبورت" الرياضية الجنوب أفريقية في تقرير لها البطولات الدولية التي تنتظر الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي دوليا وقارياً مع منتخب مصر خلال العام المقبل 2021 مؤكدة أن قناص الريدز نجمًا مطلوبًا خلال عام القادم حيث تنتظره مصر ليس فقط في تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، ولكن أيضًا في الألعاب الأولمبية.

ويواجه منتخب مصر بطل إفريقيا سبع مرات الرقم القياسي بين ست وثماني مباريات في تصفيات كأس العالم ومباراتين في كأس الأمم حيث تلعب القارة دورًا في اللحاق بعد تأثر جداول 2020 بشدة بفيروس كورونا، ويسمح بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد لثلاثة لاعبين تجاوزوا السن، ويتصدر صلاح قائمة الأمنيات المصرية كما يخططون لطوكيو.

أضاف التقرير أن محمد صلاح سيلتقي وزميله السابق بيير إيمريك أوباميانج، أفضل لاعب أفريقي سابق، وجهاً لوجه في المجموعة السادسة، حيث من المرجح أن تشكل الجابون أكبر تهديد لمصر.

وستكون مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا ممثلين عن إفريقيا، وسيكون هذا الظهور الحادي عشر للفراعنة وهو رقم قياسي لدولة أفريقية وكان أفضل انجازات المنتخب هو المركز الرابع في ألعاب أمستردام عام 1928 وألعاب طوكيو عام 196.

تقرير سوبر سبورت

في سياق متصل، كشفت احصائيات عام 2020 عن قيام الدولي المصري محمد صلاح بدور البطولة في السجل التهديفي لفريق ليفربول الإنجليزي متفوقاً على كل زملائه بالفريق وخاصة ثنائي الخط الأمامي البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني وذلك قبل ساعات من المباراة المنتظرة لمواجهة نيوكاسل في الجولة السادسة عشر من عمر بطولة البريميرليج.

ونجح محمد صلاح في تسجيل أهداف تفوق الثنائي فيرمينو وساديو ماني معاً حيث استطاع احراز 23 هدفاً مقابل 14 لساديو ماني و8 أهداف لفيرمينو ما يوازي مجموع الثنائي 22 هدفاً فقط.

فيما جاءت أهداف دييجو جوتا لتصل الى 5 فقط في المرتبة الرابعة بين ترتيب اللاعبين في فريق ليفربول الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح في كل من مبارياته الأربع الأخيرة ضد نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي ما يجعله مرشحاً للتسجيل في الدوري الإنجليزي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.