الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل حقيقة ظهور فيروس كورونا في الآيس كريم

ظهور فيروس كورونا في الآيس كريم
ظهور فيروس كورونا في الآيس كريم

جميعنا نعلم جيدا أنه منذ تفشي جائحة الموجة الثانية لفيروس كورونا، "كوفيد-19" ولا زال العلماء يطمئنون الناس بأن الفيروس لا يصل إلى الطعام، لكن حدث ذلك بالفعل.

ولكن الغريب في الامر أنه يجري التحقيق في الصين بعد أن ثبت أن ثلاث عينات من الآيس كريم ملوثة بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبناء على ما تم الاكتشاف في دفعات أنتجتها شركة Tianjin Daqiaodao Food Company في بلدية تيانجين الشمالية، ولم يُعرف بعد كيف ظهر الفيروس داخل المنتج، لكن أوضح خبير أنه ليس سببًا للذعر.

والمفاجأة هو عثور المحققون أن الآيس كريم صنع من مسحوق الحليب من نيوزيلندا ومسحوق مصل اللبن من أوكرانيا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

من ناحيته، قال عالم الفيروسات الدكتور "ستيفن جريفين" من جامعة ليدز، لشبكة سكاي نيوز: "من المحتمل أن يكون هذا قد جاء من شخص، وبدون معرفة التفاصيل، أعتقد أن هذا حدث لمرة واحدة، بالطبع، أي مستوى من التلوث غير مقبول ودائمًا ما يكون مدعاة للقلق، ولكن الاحتمالات هي أن هذا ناتج عن مشكلة مع مصنع الإنتاج وربما يرجع ذلك إلى النظافة في المصنع".

وتابع: "ربما لسنا بحاجة للذعر من أن كل قطعة من الآيس كريم ملوثة فجأة بفيروس كورونا".
فيما تم وضع أكثر من 1600 موظف في الحجر الصحي ويخضعون للاختبار، ويُعتقد أنه تم إنتاج 4836 صندوقًا من الآيس كريم الملوثة بكوفيد، تم حث الأشخاص الذين اشتروا الصناديق من الدفعة على تعريف الخدمات الصحية بأنفسهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.