الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عميد ألسن عين شمس : بحضور ٢٦٠٠ طالب نجاح الامتحانات الإلكترونية بنظام كوريكت

د . سلوى رشاد
د . سلوى رشاد

أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس الانتهاء من إعداد وتفعيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بنظام الاختبارات الالكترونية Qorrect في مادتي الاستـماع وحقوق الإنسان على مستوى أقسام اللغات البالغ عددها 15 قسمًا، ل٢٦٠٠ طالب وذلك بقاعات الاختبارات الإلكترونية الثلاث بالكلية والمزودة بأحدث أجهزة الحاسوب المتصله بشبكة الأنترنت والتي تسع 750 طالبًا على مدى أربعة أيام بدءً من الأثنين 23 مايو حتى الخميس 26 مايو وتعد تلك الخطوة سابقة من نوعها حيث قامت كلية الألسن ممثلة في وحدة القياس والتقويم بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية تحت إشراف أ.د. محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية أ.د.منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم بالجامعة، وإشراف أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بتفعيل نظام الاختبارات الإلكترونية بنسبة نجاح ١٠٠% وأوضحت أنه في البداية قام بأداء مادة الاستماع طلاب أقسام اللغات الفرنسية والكورية واللغات الشرقية والسواحيلية والتشكية واليابانية والعبرية من خلال الاستماع إلى مقطع صوتي عبر النظام الصوتي للقاعات والإجابة على الأسئلة الموضحة على شاشات أجهزة الحاسوب أمامهم، ثم قام طلاب الفرقة الأولى البالغ عددهم أكثر من 2600 طالب بجميع أقسام الكلية مقسمين على خمس فترات بأداء مادة حقوق الإنسان من خلال الأجابة على عدد من أسئلة اختيارمن متعدد، مما أثبت مدى استعداد وجاهزية الطلاب على أداء الاختبارات الالكترونية، وذلك بعد سلسلة من التدريب المتواصل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب على نظام Qorrect .. وأكدت إن تلك الخطوة تأتي في إطار السعي المستمر والحثيث من إدارة الكلية نحو تفعيل الاختبارات الالكترونية، وإثبات مدى فاعليتها في عملية القياس والتقويم للطلاب واستخراج النتائج عقب الامتحان مباشر وإعداد مختلف التقارير عنها متضمنة كافة التفاصيل مثل تسجيل عدد الحضور والغياب، ونسبة النجاح والرسوب دون تدخل أستاذ المادة وبنسبة صحيحة 100%، مما يحقق جودة العملية التعليمية.وقام بمتابعة سير الامتحانات الإلكترونية كل من أ.د سلوى رشاد، عميد كلية الألسن وأ.د ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.د. أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. خالد البلتاجي، مدير وحدة القياس والتقويم، ونائبه د. إلهام بدر، ود. محمد عبد الفتاح، مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات فضلًا عن فريق من شركة Qorrect لتقديم الدعم الفني الفوري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.