×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 19 أغسطس 2022 07:58 مـ 22 محرّم 1444هـ
بيزنس وبورصة

أهم أزواج العملات الاجنبية للتداول هذا العام 2022

الموجز

تداول العملات الأجنبية المعروف بـ سوق الفوركس، هو عملية تبادل عملة بأخرى أو تحويل عملة إلى عملة أخرى. على عكس تداول الأسهم ، فإن سوق الفوركس مفتوح على مدار الأسبوع. الجدير بالذكر أيضا أن سوق تداول الفوركس هو الأكبر في حجم التداول اليومي الذي يتخطى حاجز الـ 5 تريليون دولار على أساس يومي.

لذا كيف يمكنك البدء في تداول العملات الأجنبية؟، ماهو الفوركس وأزواج العملات التي تستحق التداول عليها؟ نتناقش هنا عن أهم أزواج العملات الأجنبية الأكثر شيوعا وتداولا لهذا العام 2022.

أفضل أزواج العملات الأجنبية للتداول

زوج اليورو دولار (EUR/USD)

أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا في العالم حيث أن اليورو عملة مستقرة تمثل الاتحاد الأوروبي وهي العملة الرسمية لـ 19 من أصل 28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. يتأثر زوج USD / EUR بالتغيرات السياسية والاقتصادية التي تؤثر على الدولار أو اليورو فيما يتعلق ببعضهما البعض. على سبيل المثال ، عندما يتدخل البنك المركزي الأوروبي في أنشطة السوق لتقوية اليورو ، يمكنك توقع انخفاض الدولار مقابل اليورو.

الجدير بالذكر أنه مع رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، نشهد تراجعا ملحوظا لليورو الأوروبي الذي يعاني في الفترة الحالية جراء عوامل اقتصادية وسياسية متعددة وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية. حيث لأول مرة منذ 20 عاما يتساوي الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي. كما تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي الأمريكي في اتجاهه إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر، الأمر الذي سيلقي بظلاله بكل تأكيد على أداء العملات الأجنبية بشكل عام.

زوج الدولار ين (USD/JPY)

الين الياباني (JPY) هو العملة الرسمية لليابان ، فقد الين الياباني قدرًا كبيرًا من قيمته بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ولكنه بدأ ببطء في الاستقرار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في أعقاب أزمة النفط عام 1973.

يتم الاحتفاظ بالين الآن بشكل شائع كعملة احتياطية خلف الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني، حيث تضع الحكومة اليابانية علاوة عالية على إبقاء قيمة الين منخفضة لتنمية سوق تصدير تنافسي. المتداولون في سوق الفوركس دائما ما يضعون هذا الزوج نصب أعينهم للاستفادة من التقلبات اليومية لصالحهم.

زوج الاسترليني دولار (GBP/USD)

الجنيه الإسترليني (GBP) هو العملة الرسمية للمملكة المتحدة ، ويستخدم في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز. على الرغم من حقيقة أن المملكة المتحدة كانت جزءًا رسميًا من الاتحاد الأوروبي حتى صيف عام 2016 ، إلا أن المملكة المتحدة لم تتحول أبدًا إلى اليورو مثل معظم الدول في أوروبا الغربية.

يعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات تداولا ، بعد الدولار واليورو. ومن الناحية الفنية فقد فاقت أرقام الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة لشهر مايو التوقعات. لقد بدا محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي متشددًا للغاية حيث اقترح استخدام زيادة أكبر في أسعار الفائدة إذا لزم الأمر للحد من التضخم. على الرغم من أن الآثار المترتبة على أسواق العملات الأجنبية تبدو محدودة للغاية في الوقت الحالي، لكن يظل الجنيه الاسترليني معرضا لمخاطر الهبوط خاصة في حالة استمر زوج اليورو دولار في حالة التعادل، هذا بالاضافة إلى استقالة رئيس الوزراء جونسون ومدى تأثير ذلك على اقتصاد البلاد بشكل عام.

كما تأتي أزواج CAD/USD، CHF/USD، وأيضا AUD/USD ضمن أفضل أزواج تداول الفوركس والتي تجذب أنظار المتداولين سواء على المدى قصير الأجل أو المدى طويل الأجل وفقا لخطط التداول الخاصة بهم.

الخلاصة

من المهم جدا قبل أن تبدأ في تداول العملات الأجنبية، أن تكون على دراية كاملة بالمصطلحات الأساسية وأزواج التداول الرئيسية في الصناعة والتي يتم التداول عليها بشكل يومي بهدف الاستفادة من هذه التقلبات في صالحك. وأيضا عليك أن تكون متابع جيد للأخبار الاقتصادية والسياسية اليومية والأحداث المهمة على الأجندة الاقتصادية والتي تؤثر بشكل مباشر على تحركات العملات الأجنبية. فن التوقيت هو مفتاحك في تداول الفوركس.

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:58 مـ
22 محرّم 1444 هـ 19 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:24
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 18:33
العشاء 19:56
www www