من خادم الحرمين للرئيس السيسى..زعماء حصلوا على "وسام زايد"

قلد الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى "وسام زايد" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، وذلك تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينًا لدور الرئيس فى دعم وترسيخ تلك العلاقات على كل الأصعدة.

وينضم الرئيس السيسى لقائمة الزعماء الحاصلين على أغلى الأوسمة الإماراتية، الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة ملهمة للعالم هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويعد "وسام زايد" أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول.

ويتوج "وسام زايد" دبلوماسية الإمارات القائمة على نشر السلام في العالم وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة، ويعبر عن احتفاء وتقدير رفيع المستوى تكنه الإمارات للحاصلين عليه.

وفى إبريل 2019 قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، رئيس وزراء الهند "وسام زايد"، الذي منحه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

ومنحت الإمارات "وسام زايد" لـ3 زعماء خلال عام 2018، ففي 20 يوليو منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس الصيني شي جين بينغ "وسام زايد من الطبقة الأولى"، تقديراً وتثميناً لدوره وجهوده في دعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة.

في 24 يوليو من 2018، منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس أريتريا ورئيس وزراء إثيوبيا "وسام زايد"، تكريما لجهودهما في إنهاء الصراع والخلافات بين بلديهما وتقديرا وتثمينا لدورهما في حل النزاع الثنائي، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بينهما والمساهمة في إحلال السلام وإرساء الاستقرار في المنطقة، وقلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أفورقي وآبي أحمد "وسام زايد".

وسبق أن حصل على "وسام زايد" العديد من الزعماء خلال زياراتهم للدولة، ففي 3 ديسمبر 2016 منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين "وسام زايد"، تقديرا وعرفانا بدوره المحوري في تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين ودعم العمل الخليجي والعربي المشترك.

وفي 4 مايو 2015، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقليد عاهل المغرب الملك محمد السادس "وسام زايد"، تعبيرًا عن متانة وعمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات والمغرب، وتقديرا لجهوده في تعزيز ودعم العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.


موضوعات ذات صله

التعليقات