الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 03:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تيتانك تعود للسير مرة أخرى فوق الماء فى 2016 في رحلة بين الصين ودبي

لا يستطيع أحد أن ينسي ذلك المشهد المريع من الفيلم الحاصل على الأوسكار والذي تناول قصة سفينة التيتانك وغرقها فى مشهد رائع ربما ابكي الكثير من المشاهدين ، وبمرور الأعوام وبدخول التكنولوجيا مراحل جديدة استطاع العلماء تحديد موقع السفينة وتم استخراجها ،ولكن الجديد ان سفينة تيتانك ستعود مرة أخري للسير فوق المياه بعد صناعة أخري تشبهها إلى حد جديد ولكن بصورة جديدة سيتم فيها الحفاظ على الشكل الحقيقي لديكورات السفينة ولا يخطَّط لاستخدام التكنولوجيا الجديدة مثل أجهزة الكمبيوتر والتليفزيون في المرئيّات المطورة عبر الكمبيوتر التخطيطي،إلا أن الإضافة الجديدة الوحيدة التي لفتت الانتباه هي مهبط الطائرة الهليكوبتر التي تبين أنه سيتم وضعه على سطح سفينة تيتانك الجديدة.
وتضم سفينة تيتانك الجديدة التي تقدر تكلفة تشييدها بـ 300 إلى 400 مليون جنيه إسترليني 840 قمرة موزعة على درجة أولى وثانية وثالثة. ويمكن أن تحمل ألفين و435 راكبًا و900 فرد من طاقم السفينة في الرحلة الواحدة.
وبحسب ما أوضح بعض المسئولون فإن السفينة الجديدة ستختلف عن تيتانك من ناحية إضافة قوارب إنقاذ بأعداد كافية، لافتين إلى أنه سيتم استخدام أنظمة “المغادرة والإنقاذ” الموجودة في أنظمة السفن الحديثة.
جدير بالذكر أن سفينة تيتانك الجديدة التي أُعلن من قبل أنها ستجري أولى رحلاتها في عام 2016 ستقوم بأولى رحلاتها بعد عامين بين الصين ودبي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.