الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

استبدلي المياه الغازية بالعصائر الطبيعية

فى طقس الصيف الحار نتناول المياه الغازية بصورة شبه يومية ، بل يعتبرها البعض بديلاً للماء عند الشعور بالعطش ، بالرغم من تحذير الخبراء والعديد من الدراسات التى تناولت أضرارها في حالة تناول شرب كميات كبيرة منها.
فإذا كنتِ تبحثين عن الرشاقة عليكِِ استبدال المياه الغاذية بكميات كبيرة من الماء والعصائر ، حيث أشارت الابحاث إلى أهمية إستبدال المشروبات الغازية بالمياه التي تساعد بشكل ملحوظ البدناء في فقدان الوزن الزائد وإنجاح حميتهم الغذائية.
عدو الرشاقة
وأوضحت الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد أن الأشخاص الذين يستبدلون المشروبات الغازية والعصائر بالإكثار من تناول المياه فى نظامهم الغذائي اليومي ينجحون في خفض أوزانهم بنحو ما بين 4 إلى 5 أرطال فى غضون ستة أشهر.
وكانت الأبحاث قد أجريت على ثلاث مجموعات تكونت من 318 شخصاً من البدناء ومفرطي البدانة تنوعت مشروباتهم، حيث تناول أفراد الأولى مشروبات غازية خالية من السكر في الوقت الذي أستبدل فيه أفراد المجموعة الثانية هذه المشروبات بالمياه في مقابل احتفاظ أفراد المجموعة الثالثة بتناول المشروبات الغازية.
وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين انتظموا في استبدال المشروبات الغازية المحلاة بالمياه نجحوا في فقدان عشرة سنتيمرات من محيط خصرهم ، وفقدان مابين 4 إلى 5 أرطال من أوزانهم في غضون ستة أشهر بالمقارنة بالاشخاص الذين ظلوا يتناولون المشروبات الغازية سواءالمحلاة أو الدايت.
تعرضك للجلطات


كما حذر باحثون أمريكيون من أن تناول المشروبات الغازية المخصصة للحمية تزيد من خطر الإصابة بالجلطات بنسبة 50%.
وذكر موقع "هيلث داي نيوز" أن الدراسة التي أعلن عنها باحثون في المؤتمر الدولي حول الجلطات الذي عقد في لوس أنجلس في وقت سابق هذا الشهر
استندت إلى أبحاث شملت 2500 شخص وهي غير حاسمة بعد، ولم تحدد المكون في هذا النوع من المشروبات الذي يسبب الجلطات وما إذا كان نمط حياة من يتناول هذه المشروبات عاملاً مؤثراً.
وحذر الباحثون من أن المشروبات الغازية المخصصة للحمية قد تكون مضرة، حيث تستبدل السعرات الحرارية الموجودة في السكر بمواد كيميائية قد تكون مضرة.
وانتقد بعض الباحثين الدراسة وقالوا إن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية يعانون أكثر من غيرهم من السكري أو زياردة في الوزن ما يجعلهم اكثر عرضة للإصابة بالجلطات.
ابتعدي عن الدايت
وعن خطر المشروبات "الدايت" أو الخالية من السكر ، فقد كشفت دراستان جديدتان خطأ الاعتقاد السائد بأن المشروبات الغازية الخالية من السكر والمحليات الاصطناعية تساعد في تخفيف الوزن، مؤكدة أنها على العكس من ذلك تسيء للصحة البشرية وقد تزيد الوزن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.