الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 01:31 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وكالة فيتش تؤكد أن فوز ماكرون ينقذ فرنسا وأوروبا من مخاطر عديدة

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون
قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن فوز إيمانويل ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية يخفض احتمال ظهور مخاطر سياسية جدية بالنسبة لفرنسا خاصة، ولأوروبا بشكل عام.
وأضافت الوكالة في الوقت ذاته أن ماكرون قد يخسر في الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي من المقرر إجراؤها في 11، و18 يونيو المقبل، مشيرة إلى أن الأحزاب الرئيسية هي التي تحصل عادة على غالبية المقاعد في البرلمان في أعقاب الانتخابات التشريعية.
وتابعت فيتش أن ماكرون يمكنه في كل الأحول تنفيذ بنود برنامجه السياسي وحتى إن لم ينل غالبية الأصوات في الانتخابات التشريعية، وذلك عن طريق إنشاء ائتلاف برلماني مع أطراف في البرلمان.
ومن الجدير بالذكر أن فوز إيمانويل ماكرون أصبح أول انتصار حققه المرشح المستقل في تاريخ فرنسا الحديثة، وحصل على 66.1% من أصوات الناخبين، فيما نالت منافسته مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية 33.9% من الأصوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.