الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 04:33 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المستثمرون يشيدون بقرار تفعيل السوق العربية المشتركة

المستثمرون
المستثمرون

أشاد مستثمرون مصريون وعرب بإقرار البرلمان العربي "رؤية لتفعيل السوق العربية المشتركة" وذلك في جلسته التي عُقدت في القاهرة منتصف يناير 2020، مؤكدا أنها خطوة جيدة نأمل تحقيقها في أسرع وقت.
وشدد رائد الأعمال الإماراتي حمد الشامسي
على ضرورة التكامل الاقتصادي العربي الذي يُعد ركيزةً أساسيةً لبناء قوة اقتصادية عربية، وما أحوج الدول العربية للوحدة حاليا في ظل عالم التكتلات الاقتصادية الكُبرى.
ونوه بأنه إذا اتحدت بلادنا العربية اقتصاديا وسياسيا ستكون قوة جبارة بما تملكه من حقول بترول وثروة بشرية هائلة، ومشروعات في مختلف المجالات؛ وبذلك الاتحاد سيهدمون مخططات الغرب الهادفة لتقسيم المقسم كما يحدث في البلدان العربية المختلفة.
وأشار إلى تفعيل الرؤية المشتركة من شأنها أن تساهم في توسيع قاعدة الاقتصاديات العربية التكاملية، وزيادة نسب التجارة البينية العربية، وتعزيز منظومة التكامل الاقتصادي العربية بأبعادها الخمسة المتمثلة في: منطقة التجارة العربية الحرة، والاتحاد الجمركي العربي، والسوق العربية المشتركة، والاتحاد الاقتصادي، والسياسات النقدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy