الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 01:29 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل يقتل ضوء الشمس في الصيف فيروس كورونا؟

ضوء الشمس في الصيف فيروس كورونا
ضوء الشمس في الصيف فيروس كورونا
بحث الكثير من الأطباء في محاولة للتوصل إلى تأثير ضوء الشمس وما إذا كان له دور في قتل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل دخول جسم الإنسان.
وقام الأطباء بجامعة شيكاغو بإجراء دراسة مكثفة عن هذا الأمر منذ 23 أبريل الماضي، وذلك بعدما اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي، وتقديم بيل بريان الذي يقود قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي، عرضًا في البيت الأبيض حول بحث يظهر أن الفيروس لا يعيش طويلًا في درجات الحرارة المرتفعة.
وقال بريان: "الفيروس يموت أسرع في ضوء الشمس"، تاركًا ترامب يتساءل عما إذا كان بإمكانه إدخال الضوء للجسم" واقتراحه بحقن المطهر للتغلب على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأعلن فريق البحث نتائج الدراسة، أمس الجمعة، في مؤتمر صحفي مع عمدة شيكاغو لوري لايتفوت الجمعة، نتائج هذه الدراسة وقالت مفوضة الصحة في شيكاغو، الدكتورة أليسون أروادي، إن ضوء الشمس لا يزيل خطر الإصابة بالفيروس المستجد تمامًا.
وتابعت: "الضوء لديه القدرة على جعل الفيروس لا يعيش طويلًا ولكن ذلك لا يجعل من عدم التواجد بالخارج خطرًا على الإطلاق".
وأوضحت الدكتور أروادي أنه من خلال التباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار، من المحتمل أن يجعل الأنشطة الخارجية أقل خطورة من انتقال العدوى من الأنشطة الداخلية.
وتأتي هذه الدراسة بعد اقتراح رئيس البلدية بالسماح لإقامة فعاليات خارجية بالصيف، ولكن بحسب ما قالته الدكتور أروادي فإنه من المهم التفكير بجدية قبل اتخاذ هذا القرار وحسابه بشكل علمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy