الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 02:32 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غمر الوجه في الماء لتثبيت المكياج.. ماذا تعرف عن « تقنية جامسو»؟

تقنية جاسمو
تقنية جاسمو

تبحث كل فتاة وسيدة، على مكياج دائم وثابت لأطول مدة دون لمعان، ولهذا ينصح خبراء التجميل بتجربة تقنية جاسمو Jamsu، الكورية.

وتم تصميم هذه التقنية من أجل زيادة ثبات المكياج ومواجهة تأثيره اللامع من خلال غمر الوجه في الماء البارد لمدة 30 ثانية فقط، بمجرد الانتهاء من وضع مستحضرات التجميل الأولية والأساسية.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "فان بيدج" الإيطالي، الذى أشار إلى أنه من أجل الحصول على أعلى وأجود نتيجة عند تنفيذ هذه التقنية، يجب غمر الوجه في الماء لتثبيت المكياج، دون لمس البشرة باليد، والاكتفاء بالتربيت عليه بمنشفة برقة شديدة لإزالة الماء الزائد، للحصول على وجه منتعش ومرتاح وبشرة مثالية.

ولهذا فإن تقنية جاسمو تعمل فقط مع مكياج الوجه، لذلك سيكون من الضروري غمر الوجه في الماء قبل أي مكياج للعيون أو الشفاه، ويمكن وضع القاعدة الخاصة بكل فتاة أو سيدة كالمعتاد باستخدام البرايمر والكونسيلر وكريم الأساس، ثم وضع طبقة سميكة من بودرة التلك على البشرة باستخدام فرشاة كبيرة.

وبااتالي يمكن غمر الوجه في حوض الماء البارد، وتركه مغمورا لمدة 15 ثانية تقريبا إذا كانت بشرتك جافة، أو 30 ثانية للبشرة المختلطة والدهنية، ثم التربيت على الوجه بمنشفة ناعمة، مع الحرص على عدم فرك جلد الوجه.

المثير للدهشة أن السر في هذه التقنية الجمالية، هو الماء البارد الذى يضيق المسام مما يجعل البشرة تبدو أكثر تماسكا وطبيعية، لطريقة تعدك ببشرة خالية من العيوب ومكياج يدوم طوال اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.