الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية والتير باويل الذي اختفى بشكل غامض مع منطاده في السماء

منطاد
منطاد

ذكر التاريخ العديد من القصص الغامضة عن اختفاء الأشخاص بشكل غامض دون ترك أي أثر، وهي القصص التي بقيت بعضها لغزًا لم يتم حلّه رغم مرور سنوات طويلة عليه.

ومن تلك القصص تبرز قصة الإنجليزي والتير باويل، الذي اختفى بشكل غامض مع منطاد قبل سنوات طويلة دون أن يتم العثور عليه أو كشف لغز اختفاءه حتى الآن.

منطاد والتير باويل

كان والتير باويل سياسيًا بارزًا وعضوًا في البرلمان يمثل منطقة ويلتشاير، ولكن في ديسمبر 1881، حدثت واقعة غريبة لم يتم تفسيرها حتى الآن، جعلته طرفًا في قصة تاريخية غامضة لم تلق حلا إلى اليوم.

وفي هذا الوقت، اشترك باويل في رحلة بالمنطاد مع مجموعة من أصدقاءه، حيث هبطوا على شاطيء "دورسيه"، ثم ترجل أصدقاءه وبقي هو داخل المنطاد. وفجأة، ارتفع المنطاد عاليًا بين الغيوم واختفى نهائيًا.

اعتقد الكثيرون أن المنطاد لا بد أن يكون قد تحطم في القناة الإنجليزية، ودار البحث طوال ثلاثة أيام عن أدلة دون جدوى.

اختفاء والتير باويل

وبعد اختفاء باويل، وصلت تقارير عن أنوار وأطباق في السماء من إنكلترا وفرنسا وسكوتلاندا وإسبانيا. وفي الخامس عشر من ديسمبر، رأى قبطان إحدى السفن نورًا مشعًا في الفضاء وكأنه صندوق منطاد، يكبر ويصغر، وذلك في شرق سكتلندا.

وفي 16 ديسمبر، أفاد حرس الشواطيء الإسبان أنهم رأوا ما يشبه المنطاد في الفضاء، فتسلقوا جبلًا قريبًا لاستكشاف الأمر، فرأوه يطلق الشرارات أثناء اختفائه، في اليوم التالي، وعلى بُعد خمسة وسبعين ميلًا شرق هذا المكان، أفادت تقارير عن مرور هذا الشيء، المضيء.

ربط الكثيرون بين هذه المظاهر الغريبة وبين منطاد باويل المفقود، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى إجابة قاطعة، لتبقى حكاية باويل من أكثر القصص الغامضة في التاريخ حتى اليوم.


أقرأ أيضا:

اختفت في ظروف غامضة.. أغلى شبكة في العالم مالكتها المصرية أجمل نساء الأرض

الضابط ياباني الذي بقي يقاتل 29 عامًا رغم انتهاء الحرب لأنه لم يتلق الأوامر!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.