الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 05:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تخالف المعايير الدولية” منظمة الصحة تحذر من منتجات نستلة للأغذية

فضيحة شركة نستلة
فضيحة شركة نستلة

بعد فضيحة شركة نستلة للأغذية التي صرحت عنها قبل يومين، بإضافة السكر والعسل إلى منتجاتها الغذائية التي تباع في مصر ودول العالم النامية دوناً عن الدول الأخرى وبخاصة " الأسواق الأوربية"، حذرت منظمة الصحة العالمية في بيان لها من خطورة ماتقوم به الشركة السويسرية الأعلى استهلاك عالمياً وصفتها فيه بإنها " تخالف المبادئ الدولية"

ذكر تقرير لمنظمة عالمية سويسرية أن فضيحة نستلة للأغذية تتمثل في إضافة السكر والعسل لمنتجات الألبان والسريلاك التي يتم انتاجها في الدول "ذات الدخل المتوسط" منها مصر أسيا وأفريقيا وتايلاند دوناً عن منتجاتها في الأسواق الأوربية.

شركة نستلة تخاطر بحياة الأطفال

شركة نستله

تصريحات نستلة أثارت استياء منظمة الصحة العالمية بشأن تهديد حياة الأطفال نتيجة المواد المضافة، إذ أثبتت أنها تسبب زيادة بالوزن واحتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري.

الصحة العالمية تحذر شركة نستلة

تخالف المعايير الدولية” منظمة الصحة تحذر من منتجات نستلة للأغذية

أعلنت الصحة العالمية في بيان لها أن شركة الأغذية السويسرية الشهيرة "نستلة" تخالف المبادئ الدولية التي تهدف لحماية الأطفال من السمنة، مسببة بذلك تزايد في انتشار معدلات زيادة الوزن خاصة بين الأطفال.

ومن جانبها صرحت شركة الأغذية نستلة أنها خلال الفترة الأخيرة قللت من استخدامها السكر بنحو 11% على جميع المنتجات من اللبن والأغذية الأخرى.

وتزداد الأزمة التي خلقتها شركة الأغذية المعروفة حدة في الوقت الذي تنشر فيه دعاوي المقاطعة على مواقع التواصل الإجتماعي نتيجة التوجهات السياسية المعلنة للشركة، لتثير مخاوف المستهلكين جراء سياستها "الغير صحية "

اقرأ ايضا: شركة نستلة مصر تطلق مبادرة ”مع بعض احنا قدها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.