الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد كيف تحتفل القوات المسلحة بالذكرى 42 لعيد تحرير سيناء.. (فيديو)

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تستعد القوات المسلحة للاحتفال بالذكرى 42 لعيد تحرير سيناء، بعد أن تخلصت من العدو الإسرائيلي عام 1882، وتم رفع العلم المصري على طابا عام 1988.

وتعد القوات المسلحة فيديو لفيلم تسجيلي يشرح مراحل تحرير سيناء، نشر المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ لقطات منه، على أن يعرض كاملا يوم 25 إبريل الموافق لعيد تحرير سيناء.

فيلم تسجيلي احتفالا بعيد تحرير سيناء

وجاء بمقتطفات الفيلم التسجيلي لقطات نادرة لرفع العلم المصري على أرض طابا، وذكرت القوات المسلحة من خلاله أنّه في قلب الظروف القاسية، وقف رجال القوات المسلحة حتى ملأت روح الحرية داخلها عنان السماء، وبعد سنوات من النضال والتضحيات تبدلت الرايات في إشارة من القوات المسلحة لنجاح مصر في تحرير أراضيها كاملة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت القوات المسلحة، أنّ أمجاد الماضي بتحرير سيناء تلاحقها أمجاد الحاضر عبر عمليات تنمية غير مسبوقة على «أرض الفيروز»، لصنع مستقبل مشرق لها.

واختتمت القوات المسلحة البرومو، قائلة: «عيد 25 أبريل.. عيد تحرير سيناء.. ويتواصل البناء».

عيد تحرير سيناء

تحتفل مصر في الخامس والعشرين من إبريل من كل عام بعيد تحرير سيناء ، وخروج آخر جندي إسرائيلي من آراضيها، وفقا لما نصت عليه معاهدة كامب ديفيد التي وقعها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتمكنت مصر فيما بعد من استرداد طابا بالتحكيم الدولي، في 15 مارس 1889.

إقرأ أيضا

القوات المسلحة تهنىء الرئيس السيسي بحلول شهر رمضان المبارك
بعد ترحيل شم النسيم.. موعد إجازة عيد تحرير سيناء للعاملين بالقطاع الخاص بيان وزارة العمل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.