الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مني إسماعيل.. مذكرات نيازي مصطفي تورطها في قضية قتل وزوجها يعترف انها بنت بنوت لينقذها من السجن وحقيقة هروبها للسعودية

مني اسماعيل
مني اسماعيل

فنانين الزمن الجميل.. مني إسماعيل من نجمات الزمن الجميل، كانت تمتلك جمال يؤهلها تصبح نجمة كبيرة وتنافس نجمات جيلها، ظهرت فى النصف الأول من ثمانينيات القرن العشرين، ولك تنجح في تحقيق شهرة كبيرة في أعمالها القليلة التي شاركت فيها.

أعمال مني إسماعيل الفنية

شاركت مني اسماعيل في أعمال قليلة ومنها أدوارها في أدوار ثانوية مثل أفلام "وحوش الميناء" و"التخشيبه"، وتميزت بأداء دور زينب القهوجية شقيقة إلهام وهي (بوسى) فى فيلم (فتوة الناس الغلابه)، مع النجم فريد شوقي، وكان آخر أعمالها فيلم (عذراء وثلاثة رجال) عام 1986، ثم اختفت بعدما تزوجت من رجل أعمال واعتزلت التمثيل.

وعادت مني إسماعيل للأضواء مرة ثانية بعد ما تم قتل المخرج نيازي مصطفي، في 19 أكتوبر من عام 1986، في ظروف غامضة ومثيرة، عندما وجدوه مقتول في اليوم الأخير من تصوير فيلم القرداتي للنجم فاروق الفيشاوي، ولم ينجح رجال الأمن، والنيابة العامة في كشف ملابسات الحادث.

نص تحقيقات مقتل نيازي مصطفي

وانتهت التحقيقات التي أجرتها النيابة، إلي أن الطباخ الخاص به، هو أول من اكتشف مقتله، حيث ذكر في أقواله أن المخرج الشهير، قُتل داخل غرفة نومه، وكان مكبل اليدين من الخلف بكرافتة،، وتم استخدام شفرة حادة لـ قطع شرايين ايده، وكمم الجاني فم المجني عليه بقطعة من القماش، وانتهى التحقيق إلى بإغلاق التحقيق وتقيد الجريمة ضد مجهول، بعدما وجدوا سلسلة من الخلافات السياسية، والفنية، والعائلية، والعلاقات النسائية، ولكن دون فائدة، ولم تتوصل النيابة للجاني، وذلك نتيجة كثرة البصمات، الموجودة في شقة المخرج، بعد مقتله، وأهله قاموا بنقل جثته من مكانها، قبل وصول جهات التحقيق، والذي ضيع معالم الجثمان على الأرض، وأثار مقتله جدل واسع، حينها لتقيد القضية ضد مجهول.

جهات التحقيق تستجوب عائلة نيازي مصطفي بعد مقتله

وقامت جهات التحقيق باستجواب حوالي 100 شخص، من عائلة نيازي مصطفى، والعاملين معه في الوسط الفني من كومبارس، وإداريين، وممثلين ومنهم النجوم فاروق الفيشاوي وطارق النهري وسمية الألفي الذي عملوا معه آخر أفلامه، وهو فيلم القرداتي، وتم استجواب طباخه، ومصممة ملابس أفلامه السيدة بهجة، والتي تغسل ملابسه.

التحقيق مع مني إسماعيل في مقتل نيازي مصطفي

وقامت جهات الاتصال أيضا بالتحقيق مع مني إسماعيل، حيث أن نيازي مصطفى كتب في مذكراته كتب أنه أحبها، وفكر في إسناد البطولة لها، وتزوجها عرفي، ووجدوا داخل أوراقه المالية، شيك بمبلغٍ لها كان ينوي إهداءه لها، ولكنه تعرض لوجعٍ منها، عندما شعر، أنها تعامله كأب، بسبب فرق السن بينهم، بالإضافة إلى أنها تزوجت من أحد رجال الأعمال.

يذكر أنه قبل مقتل نيازي مصطفى، قررت الممثلة الشابة منى إسماعيل اعتزالت الفن بعد زواجها، ثم سافرت إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، وعندما استدعتها جهات التحقيق لـ سؤالها أطلق عليها جوزها يمين بالطلاق أنها لا تذهب لجهات التحقيق، والتي بادرت بالذهاب لمنزلها وحققوا معاها.

وتم التحقيق مع مني إسماعيل بسبب محتوي مذكرات نيازي مصطفي، الذي أفاد بحبه لها وزواجه منها عرفي، وهو ما نفته الممثلة مني اسماعيل، حيث أكدت أنها لا تعلم بهذه المذكرات، ومن ناحيته أدلي زوجها بأقواله وأفاد أنها، «بنت بنوت»، لكي ينفي عنها تهمة الزواج العرفي.

اقرأ أيضًا:

وقع في حبها نيازي مصطفي واتهمت بقتله بسبب زواجهما العرفي.. تم تبرئتها لانها ”بنت بنوت”.. حكايات في حياة مني إسماعيل

أصحاب الزمن الجميل.. بورتوريه يجمع عمالقة الكوميديا عادل إمام وسمير غانم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة