الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا مش جاهزين.. هاني رمزي يكشف سبب تأجيل عرض مسلسل بدون مقابل

الزراعة تكشف عن حقيقة وجود بطيخ مسرطن يُباع بالأسواق

حقيقة وجود بطيخ مسرطن في الاسواق
حقيقة وجود بطيخ مسرطن في الاسواق

وجود بطيخ مسرطن يُباع بالأسواق.. مع بداية فصل الصيف يبدأ كثير من المواطنين بشراء البطيخ نظراً لأنه من الفواكه الصيفية المحببه لدى قطاع عريض من الأشخاص ولكن قام د. سليمان عمران رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ، بمعهد البحوث الزراعية بوزارة الزراعة بالتنوية عن عدم وجود بطيخ مسرطن في الأسواق المصرية.

وجود بطيخ مسرطن في أسواق الفاكهة المصرية

وكشف عمران أن «البياض» الذي يكون بداخل البطيخ بالفعل لا يشير لوجود مواد مسرطنة ولكنه هذا «البياض» هو بسبب حصاد البطيخ في وقتاً مبكرًا موضحا أنساعات بيكون في طبقة زي قشرة نايلون بيضة، دي نأكلها مفيهاش أي مشكلة».

وأكد أيضا رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ في مصر أن البطيخ المصري ذو جودة عالية، مؤكداً أن هناك ثقافة عالية من قبل مزارعي البطيخ حاليًا في زراعة التقاوى المختلفة.

البطيخ المسرطن بالأسواق

وأشار عمران في مداخلة هاتفية له عبر برنامج "حضرة المواطن" المقدم على قناة «الحدث اليوم» في مساء أمس الأحد، إن البطيخ المتواجد في السوق المصرية هو فاكهة آمنة تمامًا ولا يحتوي على أي مواد مسرطنة.

ونفى بعض المسئولين الشائعة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود بطيخ مسرطن بأسواق الفاكهة مؤكداً ضرورة التأكد من المعلومات قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تساهم في نشر معلومات كاذبة.

اقرأ ايضا:

الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ وخوخ وطماطم مسممة فى الأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.