الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا

100 منحة دراسية بوزارة التعليم العالي.. سجل الآن

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

اعلانات منح دراسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أكثر الموضوعات التي يطلبها خريجي طلاب الثانوية العامة والعديد من الطلاب الذين يؤدون الماجستير والدكتوراة في الجامعات الأجنبية حيث تساهم المنح الدراسية في تعزيز قطاع التعليم العالي، بالإضافة إلى أنها تتيح للطلاب الحصول على فرصة للدراسة في جامعات ومؤسسات تعليمية عالمية مرموقة.

ويستعرض "الموجز" خلال هذا التقرير اعلانات منح دراسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تساهم هذه المنح الدراسية في تشجيع الطلاب على الانخراط في البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، فهي تمنحهم الفرصة للعمل مع باحثين متميزين والاستفادة من المنشآت والمعدات المتطورة في الجامعات العالمية.

ما هي المنح المتاحة حاليا؟

وتوفر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعلانات منح دراسية لعام 2024 في عدة جامعات منها الجامعة الالمانية الدولية و​مؤسسة الجامعات الكندية بالإضافة إلى توفير منح دراسية في مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة كل من فرعي جامعتي كوفنتري البريطانية ونوفا البرتغالية.

اعلانات منح دراسية بوزارة التعليم العالي

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية و5 فروع لجامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية بالتعاون وزارة التعليم العالي عن مبادرة تسمى "100 حلم للمستقبل ... التعليم بالعاصمة الإدارية وهي منح دراسية للطلاب المتفوقين من أبناء الصعيد.

ويأتي ذلك بتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتفاقية مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بالتعاون مع 5 فروع من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية؛ لتقديم 100 منحة دراسية للطلاب المتفوقين من خريجي الثانوية العامة بالمدارس الحكومية من أبناء محافظات الصعيد.

رابط التسجيل للمنح الدراسية بوزارة التعليم العالي

- رابط المنح الدراسية بالجامعة الالمانية الدولية هنـــــــا

- رابط المنح الدراسية ​مؤسسة الجامعات الكندية هنــــــــــــــا

- رابط المنح الدراسية مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة كل من فرعي جامعتي كوفنتري البريطانية ونوفا البرتغالية هنــــــــــــــا

- رابط المنح الدراسية مؤسسة الجامعات الأوروبية فى مصر هنــــــــــــــا

- رابط المنح الدراسية مؤسسة جلوبال (جامعة هيرتفوردشاير) هنــــــــــــــا

اقرأ أيضًا

«قادرون باختلاف».. هكذا دعمت وزارة التعليم العالي الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعات

إجراءات وزارة التعليم العالي للتصدي للكيانات الوهمية (إنفوجراف)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة