الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التوقيت الصيفي.. متى يبدأ وكيف يتم ضبطه على الهواتف؟

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي 2024.. يبحث الكثير من المواطنين، عبر محرك البحث العالمي جوجل عن التوقيت الصيفي ومتى سيتم البدء بالعمل به وموعد تطبيقه.

التوقيت الصيفي


ساعات قليلة تفصلنا عن تغيير الساعة في مصر، لـ التوقيت الصيفي2024، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بحيث تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

ويبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة وفقًا للقانون رقم 2024 لعام 2023، حيث إنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، يتم تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا، حيث يتم تقديم الوقت ساعة واحدة.


أما عن طريقة تغيير الساعة، فيتم تغيرها بشكل تلقائي على الأجهزة الذكية لـ التوقيت الصيفي 2024 عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب.


كيفية ضبط الهواتف المحمولة على التوقيت الصيفي؟

يجب عليك اتباع الخطوات الآتية لـ تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي 2024 على الأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب في حال عدم وجود التحديث التلقائي أو عدم الاتصال بالإنترنت:

1- الدخول على قائمة الإعدادات.

2- اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

3- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.

أقرا أيضًا:

باقي 12 ساعة فقط.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

بالساعة الجديدة.. مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.