الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 12:51 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة في كينيا.. مقتل العشرات بعد انهيار سد جرف المنازل وقطع الطرق (فيديو)

غرق سد كينيا
غرق سد كينيا

لقى 42 شخصًا على الأقل حتفهم، صباح اليوم الإثنين، جراء انهيار سد في كينيا، وقع في قرية كامشيري القريبة من مدينة نيفاشا، إلى الجنوب الغربي من البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلًا عن مصادر مطلعة أن انهيار السد تسبب في جرف المنازل وقطع الطرقات، في وقت يخشى فيه السكان المحليون من ارتفاع، خاصة مع زيادة عدد المفقودين الذين لا يزال البحث جاريًا عنهم.

ارتفاع عدد ضحايا انهيار سد في كينا

وقالت حاكمة المنطقة سوزان كيهيكا إلى سقوط "42 قتيلا على الأقل، فيما لا يزال الكثير منها في الوحول ونعمل على انتشالها".

At least ten people have been confirmed dead and more than 15 families displaced after a dam collapse in Kamchiri village, Maai Mahiu, Naivasha, Kenya, on Monday morning. Nakuru County police commander Samuel Ndanyi reported the casualties and stated that search and rescue… pic.twitter.com/JBe3fOg4xN

— Volcaholic ???? (@volcaholic1) April 29, 2024

ومن جانبه، أوضح المسؤول في الشرطة ستيفن كيروي للأسوشيتدبرس إن مياه الفيضانات اجتاحت المنازل وقطعت طريقا رئيسيا.

ضحايا ظاهرة إل نينيو في كينيا

ويأتي الحادث فيما تشهد البلاد أمطارا غزيرة وفيضانات، إذ تم الإعلان قبل أيام، بأن 76 شخصا قضوا في كينيا منذ مارس، مع هطول أمطار أكثر غزارة من المعدل في شرق إفريقيا التي تترافق مع ظاهرة "إل نينيو" المناخية.

وتزامن موسم الشتاء هذه السنة مع موجة من "إل نينيو" بدأت في منتصف 2023 وقد تستمر حتى مايو، حسب ما أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في 5 مارس.

وبالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، تتسبب ظاهرة "إل نينيو" بموجات جفاف في مناطق من العالم، وبأمطار غزيرة في مناطق أخرى.

أقرأ أيضا

عاجل .. انهيار سد ”كندية” الجديد بالسودان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة