الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:27 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

منح وتعويضات تجاوزت 800 مليون جنيه.. أبرز ما قاله وزير العمل عن العمالة غير المنتظمة في عيد العمال

وزير العمل
وزير العمل

أشاد حسن شحاتة وزير العمل ، بجهود ورعاية الدولة لملف العمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى أن الرعاية الاجتماعية التي تم تقدمها لـ العمالة غير المنتظمة تقدر بـ 812 مليون جنيه خلال عام، وتعويضات الوفاة وصلت لـ 13 مليون جنيه.

احتفالية عيد العمال

وقال وزير العمل، خلال كلمته في احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم إطلاق المنصة للعمالة غير المنتظمة، هدفها تقديم الخدمات للعمال غير المنتظمة.

مليون متدرب سنويا

وتابع أنه تم إطلاق ٨ وحدات تدريب مهني جديدة بالمحافظات ونهدف للوصول إلى مليون متدرب سنويا على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار إلى أن هناك العديد من خدمات العمالية التي توفرها وزارة العمل، ومنها تقدم 6 آلاف ندوة تم تقديمها للعمال، بالإضافة إلى الحملات تتم على المنشآت من أجل الاطمئنان على العمال.

بناء بيئة عمل لائقة

وقال وزير العمل "نستهدف بناء بيئة عمل لائقة، ويشارك فيها طرفا العلمية الإنتاجية من أصحاب اعمال، وعمال لتكون أرضا خصبة للاستثمار".

تطوير التشريعات العمالية

وتابع "وزارة العمل تعمل على تطوير التشريعات العمالية، وعقدنا اجتماعا للمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل لبحث العديد من الملفات، ومنها مشروع قانون العمل للوصول إلى قانون جديد متوازن يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل".

خفض معدلات البطالة

وأضاف "في مجال خفض معدلات البطالة وزارة العمل لها دور هام فيه من خلال إقامة ملتقيات التوظيف في كافة المحافظات والتنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل".

اقرأ أيضا:

غدًا.. وزير العمل يفتتح ورشة لتمكين الشباب ومكافحة البطالة

مليون متدرب.. وزير العمل يكشف 5 مهن صحية في مشروع مهني 2030

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.