الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:11 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمليات الاحتيال تستقبل المشاركين في أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

وجهت لجنة حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الفرنسية، تحذيرات للضيوف المقرر استقبالهم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، بسبب عمليات النصب والاحتيال التي انتشرت مؤخرًا.

ومع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بدأت خدمات مكافحة الاحتيال في فرنسا رصد "مخالفات صغيرة" تتعلق بالخدمات المقدمة للجمهور.

ونشرت لجنة حماية المستهلك المخالفات والتي تمثلت في..

وعود مضللة للمستهلكين: مثل إخبارهم بأنهم سيحصلون على وجبات محضرة منزليًا، أو الإقامة في فنادق ذات تصنيفات زائفة، أو عرض غرف للإيجار بأسعار غير محددة.

عدم عرض الأسعار: في مكتب الاستقبال أو في الغرف.

وجود فنادق بنجوم زائفة: لا تتطابق تصنيفاتها مع الخدمات المقدمة.

عدم وجود خدمة نقل من المطار: على الرغم من عرضها عبر الموقع الإلكتروني.

نشر تقييمات جيدة عبر الإنترنت لإخفاء التقييمات السيئة الفعلية.

وأوضحت رئيسة اللجنة سارة لاكوش، أن عمليات المراقبة ستتكثف قبل الألعاب الأولمبية وخلالها للتأكد من صحة المعلومات المقدمة للمستهلكين، وأن المنتجات التي ستباع لهم ليست مقلدة أو خطرة.

وأضافت: "أكثر من 4 آلاف عملية مراقبة قد تم إجراؤها بالفعل من أصل 10 آلاف عملية مقررة في ما يخص الألعاب الأولمبية، عمليات المراقبة بدأت في مطلع العام للتأكد من مطابقة المأكولات للمعايير المتبعة، وقد تم رصد بعض المخالفات الصغيرة.

اقرأ أيضًا: عاجل .. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.