الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:11 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليم قنا : الانتهاء من استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.. انتهت مديرية التربية والتعليم في قنا من استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024م للصف السادس الابتدائي، والصف الأول والثاني الإعدادي، والصف الأول والثاني الثانوي.

استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

من جانبه أكد مدير تعليم قنا ، الدكتور محمد السيد، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الصف السادس الابتدائي يبلغ 77221 طالبًا وطالبة على مستوى مدارس المحافظة، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الإعدادي 71328، والصف الثاني الإعدادي 63811 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الثانوي 17448، وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي 14558 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة.

وأضاف مدير تعليم قنا، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان، كل في نطاق إدارته التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية، وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات أولاً بأول، والعمل على تذليل أي معوقات.

الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية

ولفت مدير تعليم قنا، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية بصورة طيبة، من حيث وضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واستغلال جميع الفراغات الموجودة بالمدارس بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالبًا، وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع توفير المناخ المناسب لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر وحزم، وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد مدير تعليم قنا على ضرورة تطبيق كافة القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية وخاصة فيما يتصل بأعمال الامتحانات والتقييمات الخاصة بمنظومة الصفوف الأولى، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

اقرأ أيضا ..

التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني

امتحانات الثانوية العامة 2024.. متحدث «التعليم» يكشف نسبة الأسئلة الصعبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة