الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:48 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حجز شقق الإسكان المتميز.. موعد إجراء القرعة العلنية لوحدات الإعلان التكميلي

شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز

حجز شقق الإسكان المتميز.. يواصل قطاع عريض من المواطنين البحث عبر محرك جوجل العالمي، عن آخر تطورات مشروع الإسكان الاجتماعي وطرح شقق سكنية بالمدن الجديدة.

وفي هذا الصدد، قامت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بتحديد موعد إجراء القرعة العلنية لوحدات الإعلان التكميلي، للحصول على شقق سكنية بـ 4 مدن الجديدة.

موعد إجراء القرعة العلنية لوحدات الإعلان التكميلي

حجز شقق الإسكان المتميز

ومن المرتقب أن تجري القرعة بين المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ ولم يقوموا بسحب جدية الحجز للوحدات السكنية والمتقدمين برغباتهم على موقع الحجز الالكتروني online خلال الفترة من 3/3/2024 إلى 21/3/2024، ومعرفة تفاصيل حجز شقق الإسكان المتميز.

وأشارت وزارة الإسكان في وقت سابق لها، إلى أنه ستتم القرعة يدويًا بحضور مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز المدينة وبنك التعمير والاسكان وممثلي الجهات الرقابية، نيابة عن العملاء الذين لن يتواجدوا وقت القرعة والعملاء المتقدمين للحجز بـ شقق الإسكان المتميز 2024.

مشروع جنة

ومن المخطط أن تضم القرعة العلنية كل من؛ وحدات مشروع جنة المرحلة التاسعة بمدينة القاهرة الجديدة ووحدات مشروع جنة المرحلة العاشرة بمدينة السادس من أكتوبر، ووحدات مشروع جنة السكني - المرحلة التاسعة تكميلي بالقاهرة الجديدة بإجمالي 240 وحدة، ووحدات مشروع جنة السكنى - المرحلة العاشرة تكميلي بعدد 240 وحدة سيحدد لهم يوم الاربعاء الموافق 15/5/2024.

شقق الاسكان المتميز

كما ستشمل القرعة العلنية أيضًا شقق الاسكان المتميز ذي الطابع الحديث بمدينة العبور الجديدة، ووحدات مشروع اسكان مستقبل بمدينة أسيوط الجديدة.

موعد قرعة وحدات مشروع إسكان المستقبل

هذا وقامت الوزارة بتحديد موعد قرعة وحدات مشروع إسكان المستقبل - الشباب - المطور - المرحلة الثانية اعلان تكميلي بمدينة أسيوط الجديدة بعدد 71 وحدة، ووحدات مشروع الإسكان المتميز ذو طابع حديث - المرحلة الثانية تكميلي بمدينة العبور الجديدة 768 وحدة يوم الخميس 16/5/2024.

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة العلنية للعملاء الفائزين

وبالنسبة لـ إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة العلنية للعملاء الفائزين، فإنه في حالة رسو القرعة يستكمل العميل مقدم الحجز إلى 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية يضاف إليها 0.5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الوحدة المخصصة للعميل خلال شهر من تاريخ اجراء القرعة العلنية للوحدات المطروحة.

وحالة عدم استكمال الاجراءات أو الغاء حجز الوحدة السكنية التي تم تخصيصها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء بحالات الغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء المخصص لهم وحدات

يأتي ذلك في إطار تلبية احتياجات جميع الشرائح المجتمعية.

إقرأ أيضًا:

حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح والأماكن المتوفرة

الشروط والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.