الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:00 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددًا

جدول قطع الكهرباء
جدول قطع الكهرباء

نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددا.. تزامنًا مع عودة جداول قطع الكهرباء في المحافظات مرة أخرى يستعد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بتوجيه نصائح متعددة للمواطنين تستهدف الترشيد.

وخلال السطور التالية ترصد الموجز نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددا، وذلك بعد قرار الحكومة بضرورة تطبيق جدول قطع الكهرباء مرة أخرى في جميع محافظات مصر.

نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددًا

ولتجنب الخسائر التي تنتج عند تطبيق جدول قطع الكهرباء وكيفية التعامل أثناء خطة تخفيف الأحمال خاصة وأن الكثير من الأشخاص لا يملك القدرة على شراء المولدات أو تركيب ألواح الطاقة الشمسية، ننقل لكم نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددًا.

نصائح للمواطنين للتعامل مع عودة تخفيف الأحمال مجددًا

  1. يجب أن يكون أرضى الأجهزة الكهربائية الحساسة مثل الكمبيوتر والتليفزيون والغسالة الفول أتوماتيك منفصل عن أرضي باقي الأجهزة، وذلك لحمايتها من التعرض لتقلب الجهد المصاحب لتشغيل الأجهزة ذات الأحمال العالية مثل التكييف والثلاجة والديب فريزر.
  2. يجب فصل الأجهزة الكهربائية من المنبع بنزع الفيشة عند انقطاع التيار الكهربائي.
  3. عند عودة الكهرباء يجب الانتظار من دقيقتين وحتى 5 دقائق ثم نقوم بإعادة توصيل الأجهزة الكهربائية.
  4. التأكد من ملء سخان المياه قبل توصيل الكهرباء وذلك بفتح حنفية السخان والتأكد من نزول المياه منها.
  5. يجب فصل جهاز التكييف من المنبع بغلق زر التحكم وعدم تشغيله إلا بعد عودة التيار على الأقل بـ 5 دقائق.
  6. وقبل تنفيذ جدول قطع الكهرباء يجب الحرص على حفظ العمل للموظفين بانتظام، إما يدويًا أو عن طريق إعداد خيارات الحفظ التلقائي في جهازك، إذا انقطعت الكهرباء بشكل غير متوقع، فلن تفقد عملك.
  7. التأكد من شحن الهاتف، جهاز الكمبيوتر المحمول، والأجهزة الإلكترونية التي بها بطارية، بجانب الكاشفات.
  8. الحرص على إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية التي يتم توصيلها بمقبس الحائط، كمغ تأكد من إيقاف تشغيل مفتاح لوحة الكهرباء.
  9. قم بحماية معداتك عن طريق الانتظار بعد عودة الكهرباء من جديد حتى تتم استعادة الطاقة بشكل كامل قبل إعادة تشغيل المقابس مرة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد نص على وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى وفقًا للجداول المقررة، اعتبارًا من غد الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، بعد انقضاء احتفالات الأخوة الأقباط في عيد القيامة وشم النسيم.

إقرأ أيضًا:

موعد عودة العمل بتخفيف الأحمال.. الكهرباء هتقطع تاني

جدول قطع الكهرباء بالمحافظات.. الحكومة تكشف موعد عودة تخفيف الأحمال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.