الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 06:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لحظات مرعبة.. تفاصيل اقتحام الدبابات الإسرائيلية لـ معبر رفح الفلسطيني

 معبر رفح الفلسطيني
معبر رفح الفلسطيني

معبر رفح.. شهد قطاع غزة تطورات خطيرة خلال الساعات الماضية، حيث سيطر الجيش الإسرائيلي على معبر رفح الفلسطيني، كما اقتحمت الدبابات الإسرائيلية الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

اسرائيل تُسيطر على معبر رفح الفلسطيني

ومن جانبه، أفاد راديو الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح في جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيطر من الناحية التشغيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح على الحدود مع مصر، مضيفاً أن القوات الخاصة تمشط المنطقة.

وتابع الجيش الإسرائيلي أن قواته كانت تعمل منذ الليلة الماضية في منطقة محددة في شرق رفح، حيث قال إنه جرى إجلاء معظم السكان وبعض المنظمات الدولية.

دبابات الاحتلال تقتحم معبر رفح الفلسطيني

وفي السياق ذاته، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطات لدباباته بعد أن سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح هذا الصباح.

شوهدت مركبات عسكرية إسرائيلية تسير على طول الطريق في الجزء الشرقي من رفح هذا الصباح.

اسرائيل تبدأ إخلاء مدينة رفح

ومن جانبه، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، بيانًا عاجلاً دعا فيه سكان مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بإخلائها مؤقتًا.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له إن الجيش: "يوسع المنطقة الإنسانية في المواصي والتي تشمل مستشفيات ميدانية وخيماً وكميات كبيرة من الأغذية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات. كما يسمح الجيش بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية والدول الأخرى، بتوسيع رقعة المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى القطاع".

وأضاف: "بناء على موافقة المستوى السياسي يدعو الجيش السكان المدنيين القابعين تحت سيطرة حماس إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى المنطقة الإنسانية الموسعة. هذه العملية ستمضي قدمًا بشكل تدريجي بناء على تقييم الوضع المتواصل الذي سيجري طيلة الوقت".

وتابع: "يدعو الجيش سكان غزة في الأحياء الشرقية لرفح بالانتقال إلى المناطق الإنسانية الموسَّعة.

الاحتلال الإسرائيلي ينشر خريطة إخلاء أحياء رفح

واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي المنشورات والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية خلال دعوته سكان مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بإخلاء أحيائها مؤقتًا.

وقام الجيش الإسرائيلي بإسقاط منشورات في شرق رفح، وإرسال رسائل نصية، وإجراء مكالمات هاتفية للفلسطينيين لإبلاغهم بتعليمات حول المناطق التي يجب إخلاؤها، والطرق التي يجب اتباعها إلى منطقة إنسانية معينة، ونشر جيش الاحتلال خريطة توضح المناطق.

الأونروا: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والوفيات

ومن جانبها، قالت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن الهجوم الإسرائيلي على رفح، سيعني المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وستكون العواقب مدمرة لـ 1.4 مليون مواطن.

وأكدت الأونروا في تصريح نشرته عبر منصة "إكس"، اليوم الإثنين 6 مايو الجاري، أنها ستحافظ على وجودها في رفح لأطول فترة ممكنة، وستواصل تقديم المساعدات المنقذة لحياة للناس.

اقرأ أيضًا

عاجل.. إسرائيل تبدأ تنفيذ خطة اجتياح رفح

معبر رفح.. مصر تدحض مزاعم إسرئيل بإغلاقه وهذا ما قالته إدارة المعابر بقطاع غزة

أبرزها المساعدات الإنسانية ومعبر رفح.. ماذا قال رئيس الوزراء عن دعم غزة؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.