الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 04:29 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماهي مبادرة جسور وما شروط التسجيل فيها ؟..(تفاصيل)

مبادرة جسور
مبادرة جسور

مبادرة جسور.. أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لبرنامج "جسور التنمية" لعام ٢٠٢٤، اعتبارا من اليوم الاثنين 20 مايو.

ماهي مبادرة جسور؟

وتعتبر مبادرة "جسور التنمية" إحدى مبادرات الأكاديمية، وهي مبنية على الخبرات المتراكمة لبرامج مختلفة، مثل: برنامج توكتن "نقل المعرفة من خلال المغتربين"، وبرنامج "جسور التنمية" بمثابة برنامج متعدد الأهداف والأغراض، تم إنشاؤه عام 2015؛ حيث يسمح للمؤسسات البحثية في مصر بالاستفادة من خبرات المغتربين المصريين، كما يسمح للخبراء المصريين بالخارج برؤية التحديات والمتطلبات الخاصة بعملية التنمية على المستوى المحلي، فكل من المؤسسات البحثية المصرية والخبراء المصريين بالخارج، يستطيع التقدم وإنشاء ائتلاف خاص بحل مشكلة راهنة.

رابط التسجيل في مبادرة جسور

وكشفت وزارة التعليم العالي عن رابط التسجيل في مبادرة جسور وآخر موعد للتسجيل فيها.

وأكدت أنه على جميع المهتمين الاطلاع على مجالات التقدم، وملء الاستمارة، من خلال هذا الرابط : http://www.asrt.sci.eg/open-calls/jesor-development-initiative/

وأوضحت أن آخر موعد للتسجيل في المبادرة هو الأول من أغسطس 2024، وللاستفسارات يمكنكم التواصل من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected] ؛
[email protected]

أهداف مبادرة جسور التنمية

ويهدف "جسور التنمية" للإفادة من الخبرات المتنوعة للمصريين العاملين بالخارج، والخلفيات الأكاديمية والصناعية في التنمية المحلية، على عكس برامج أخرى مشابهة، و "جسور التنمية" لا يركز على إعادة توطين الخبراء المصريين في الخارج، لكن يعتمد على تطوير علاقات قوية معهم، تسهم بسهولة في مواجهة وإيجاد حلول للتحديات والمشكلات المحلية.


كما أنه يوفر منحًا تصل إلي مليون جنيه مصري، بناءً على أساس تنافسي، للمنظمات المصرية لدعم التحديات المحلية من خلال العمل بالتعاون مع الخبراء المصريين في الخارج؛ مما يسمح للجهات الصناعية والمؤسسات البحثية المصرية بالاشتراك مع الخبراء المصريين في الخارج في مشروع مشترك، وتشمل أنشطة المشروعات المشتركة البحوث التعاونية، ودعم تطوير النماذج الأولية والنصف صناعية، والابتكار التكنولوجي، وبناء القدرات والتشبيك الدولي.


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور حرص القيادة السياسية على تعزيز التواصل بين العلماء المصريين في مختلف أنحاء العالم، والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتعليم عبر الحدود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy