الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:15 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار اللحمة اليوم الثلاثاء 5-3-2024 في مصر

أسعار اللحمة
أسعار اللحمة

أسعار اللحوم الحمراء .. سيطرت حالة من الثبات على أسعار اللحمة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، داخل الأسواق المحلية، بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان 2024، حيث لم يعد سوى أيام معدودة على الأصابع لاستقبال الشهر الكريم الذى تكثر فيه العزومات وتزيد خلاله عمليات السحب على اللحمة بكافة أنواعها.

أسعار اللحمة اليوم

تشهد مؤشرات البحث تزايد شديد، من قبل المستهلكين، للاستفسار، عن أسعار اللحمة فى مصر داخل محالات الجزارة ومنافذ الحكومة المختلفة، ويحرص " الموجز"، على تقديم خدمة نشر أسعار اللحمة للمتابعين، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي لبوابة السلع المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

اسعار اللحمة

أسعار اللحمة الكندوز

يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز الكبير بين 250 و400 جنيه، في حين سجل متوسط السعر نحو 328.5 جنيه.

وسجل سعر كيلو اللحم الكندوز الصغير بين 280 و480 جنيها، حيث بلغ متوسط السعر نحو 398.75 جنيه.

اسعار اللحمة اليوم

أسعار اللحمة الضاني

وسجل سعر الكيلو الواحد من اللحم الضأن بين 280 و500 جنيه، بينما سجل متوسط السعر نحو 418 جنيها.

وبلغ سعر كيلو الضأن بعظم بين 280 و460 جنيها، ومتوسط السعر بلغ 378.46 جنيه.

أسعار اللحمة البتلو

فيما سجل سعر كيلو اللحم البتلو بعظم مستويات بين 275 و500 جنيه، وبلغ متوسط السعر نحو 365 جنيها.

وجاء سعر الكيلو الواحد من اللحوم الحمراء البتلو بين 280 و500 جنيه.

اسعار اللحمة

ارتفاع أسعار اللحمة

ومنذ الفترة الماضية شهدت أسعار اللحمة، ارتفاعا كبيرا لم تشهده الأسواق من قبل، وظل الحديث داخل وزارة الزراعة وخارجها عن أنه ستكون هناك انفراجة وشيكة في أسوق اللحوم، حيث سيتم طرح كميات وفيرة وبأسعار تناسب الجميع، ولعل ما أعلنته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على لسان المتحدث الرسمي للوزارة د. محمد القرش، بشأن الخطة التي تستعد بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستقبال شهر رمضان الكريم، يكشف كثيرا في هذا الملف، حيث اشار إلى أن خطة وزارة الزراعة تركز على زيادة الكميات المطروحة في الأسواق من اللحوم، بما يحقق النفع للمستهلك، حيث إن التنافسية في الأسعار ميزة يستفيد منها المواطن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة قامت بالموافقة على استيراد كميات كبيرة من رؤوس الماشية بواقع 154 ألف رأس ماشية، سيتم ذبح كمية كبيرة منها بشكل فوري وإدخالها كـ لحوم مبردة، مقابل ما لا يقل عن 120 ألف رأس ماشية للتربية والذبح داخل المجازر البلدية، لتوجيهها إلى الأسواق في مواسم زيادة الإقبال على شراء اللحوم، وهي «شهر رمضان، والأعياد».

إقرأ ايضا:

الكندوز بـ 330 جنيها.. تراجع أسعار اللحوم اليوم الأحد 18-2-2024

عاجل.. أسعار اللحمة تخسر 70 جنيها بتعاملات اليوم 3-3-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.