الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلال لقائه وفد مجلس النواب الأمريكي.. 5 تصريحات حاسمة من الرئيس السيسي عن القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يتبني الرئيس عبد الفتاح السيسي موقفًا داعمًا للشعب الفلسطيني وقضيته، ويحرص على مواصلة جهوده واتصالاته التي لا تنقطع من أجل دعم ونصرة القضية الفلسطينية التي اعتبرها قضية العرب جميعًا.

وقف إطلاق النار في غزة

وأكد الرئيس السيسي، أكثر من مرة، أن الأولوية الراهنة في الوقت الحالي هي ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة، ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لمواجهة المأساة الإنسانية التي يواجهها أهالي القطاع، فضًلًا عن تشديده على رفض مصر التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، من خلال تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

لقاء السيسي ووفد مجلس النواب الأمريكي

وعقد الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع وفد مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري "أوجت فلوجر" رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب، وعضوية عدد من نواب الكونجرس بالحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وخلال الاجتماع بحث الجانبان بشكل مفصل الأوضاع في قطاع غزة، واستعرض الرئيس السيسي الجهود التي قامت بها مصر للوقف الفوري لإطلاق النار ونفاذ المساعدات الإغاثية، لإنقاذ أكثر من مليوني فلسطيني من المعاناة الإنسانية الهائلة.

وناشد السيسي المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسئولياته في الضغط من أجل الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، ومنع تصعيد العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، وفي الوقت نفسه، شدد علي رفض مصر التام لأية مساعي تهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

جرائم إسرائيل في غزة

وارتكبت إسرائيل، اليوم، 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 76 شهيد و 102 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، وجاء ذلك بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 173 على قطاع غزة.

ولفتت الوزارة إلي أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

كما ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32490 شهيد و 74889 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأمريكا

ومن ناحية آخري، شهد لقاء الرئيس السيسي ووفد مجلس النواب الأمريكي التأكيد على قوة ورسوخ الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، مع تأكيد دور الكونجرس في تعزيز هذه العلاقات ودفعها لآفاق أرحب، لاسيما في ضوء التحديات المتعددة على المستويين الإقليمي والدولي.

ومن جانبهم، ثمن أعضاء الكونجرس الأمريكي الدور المحوري الذي تقوم به مصر في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين، مثنيين على التنسيق المشترك بين مصر وأمريكا في مختلف المجالات، والذي ينعكس بصورة إيجابية على مصالح الشعبين الصديقين وعلى المنطقة.

مكافحة الإرهاب والتطرف

وتطرق لقاء الرئيس السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي بحث التعاون بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، حيث تم تأكيد استمرار العمل المشترك في هذا الصدد، وقد أكد السيد الرئيس رؤية مصر بشأن أهمية السلام والتنمية في تجفيف منابع الإرهاب والتطرف.

وفي نهاية اللقاء، توافق الجانبان خلال اللقاء على خطورة اتساع دائرة الصراع في المنطقة، بما يهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، مؤكدين أن حل الدولتين هو الضامن والسبيل لاستعادة وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضًا

فلسطين في قلب أم الدنيا.. مصر تواصل دعمها للقضية الفلسطينية وتُطالب إسرائيل بوقف جرائمها ضد سكان قطاع غزة

إسرائيل تقطع العلاقات مع أمريكا بسبب موقف بايدن من أحداث قطاع غزة

لهذا السبب.. رئيس مجلس النواب الأمريكي يُطالب بعزل بايدن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة