الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

500 جنيه.. اعرف موعد صرف منحة عيد الفطر للمعلمين

منحة عيد الفطر
منحة عيد الفطر

منحة عيد الفطر للمعلمين من أكثر الكلمات بحثًا عبر مؤشرات جوجل وتُعد هذه الأموال منحة تمنحها الدولة لجميع العاملين بالمصالح الحكومية وتختلف بحسب درجات الرتبة بالإضافة إلى مجال العمل في المصلحة الحكومية ويتساءل المعلمين عن قيمة المنحة الخاصة بهم.

وتصل قيمة منحة عيد الفطر للمعلمين وفقًا للمصادر الحكومية إلى 500 جنيه، وقد تكون أكثر بحسب الدرجات الوظيفية حيث تشير المصادر إلى أن المنحة تصرف لـ 90% من الجهات والمصالح الحكومية.

ولكن من المقرر أن لا تصرف منحة عيد الفطر للمعلمين حيث حددت وزارة المالية المسموح بصرف لها منحة عيد الفطر ولم تذكر ضمن هؤلاء العاملين بالحكومة العاملين بوزارة التربية والتعليم.

وتقوم الإدارات المالية حاليًا بترتيب صرف منحة عيد الفطر 2024 لجميع العاملين في المصالح الحكومية، ومن المقرر صرفها يوم الخميس المقبل قبل انتهاء شهر رمضان بالإضافة إلى صرف معاشات شهر أبريل للمعلمين.

محددات صرف مكافأة عيد الفطر للمعلمين

وقد حددت وزارة المالية ثلاثة عناصر أساسية صرف منحة عيد الفطر 2024 لجميع العاملين في المصالح الحكومية في المناسبات الوطنية والأعياد والتي من المقرر صرفها مع معاشات شهر أبريل 2024 المقبل.

- منح المكافأة للأشخاص الذين قاموا بأعمال غير اعتيادية وأداء متميز وغير مرتبطة بالمناسبات أو الأعياد.

- تحدد قيمة المكافآت بمبالغ محددة وفقًا للمادة 74 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 والمبصرف النظر عن التفاصيل المحددة لمنحة عيد الفطر 2024 في مصر.

موعد صرف معاشات أبريل 2024

ستبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في إصدار معاشات شهر أبريل 2024 من بنك ناصر الاجتماعي اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، وذلك بزيادة 15% عن المعاشات السابقة.

- تأتي هذه الزيادة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات اعتبارًا من الشهر الماضي، وتأتي ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

- يكفل قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 الرعاية الصحية للمؤمن عليهم، وذلك بصورة مختلفة حسب فئاتهم، بهدف حمايتهم في حالة تعرضهم لإصابات أثناء العمل.

- يحدد القانون ضوابط صرف التعويض وتحديد نسبة العجز، وينص أيضًا على التزامات صاحب العمل تجاه الموظف والعامل المصاب.

- يشمل القانون أيضًا فئة العاملين لدى الغير، بما في ذلك العاملين المدنيين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة والمؤسسات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لها، بالإضافة إلى العاملين في وحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وغيرها من الوحدات الاقتصادية التابعة لها.

اقرأ أيضًا

السكك الحديدية: صرف 750 جنيها منحة عيد الفطر للعاملين

مدير تعليم قنا يكرم الطالبة ”مارولا” بعد نجاحها فى تصميم موقع ويب يروج للسياحة بمصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.