الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 09:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من التعليم بشأن مد اجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا نفت فيه صدور أي قرار تضمن مد إجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس في جميع أنحاء الجمهورية.

مد إجازة عيد الفطر 2024

وأكدت المصادر في وزارة التربية والتعليم أن جميع المدارس ملتزمة بالإجازة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء من 9 إلى 14 إبريل 2024، ومن المقرر استئناف الدراسة في جميع المدارس يوم 15 أبريل 2024 نافية ما تردد عن مد إجازة عيد الفطر2024.

وأصدرت المدارس تنبيهات مشددة للطلاب عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حثت فيها الطلاب على الحضور بانتظام بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لاستكمال المناهج الدراسية.

وأكدت المدارس أن مناهج الفصل الثاني 2024 مبنية على محتوى تم تدريسه سابقًا، وبالتالي، فإن الحضور المنتظم أمر بالغ الأهمية لضمان فهم الطلاب الشامل للمواد الدراسية.

ومن جانبها، أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني جداول امتحانات المهام الآدائية للفصل الثاني من العام الدراسي 2024 في جميع المحافظات.

وقد قررت بعض المديريات بدء جداول الامتحانات في 15 أبريل، في حين قررت أخرى بدءها في 17 أبريل و21 أبريل.

وأكدت المدارس أهمية الالتزام بالحضور يوميًا بعد إجازة عيد الفطر 2024، حيث صدرت توجيهات من وزارة التربية والتعليم لتفعيل نظام الغياب الإلكتروني وحصر الغياب يوميًا، مع إطلاق برنامج لمنح الطلاب درجات إضافية بناءً على انتظامهم في الحضور وفقًا لآلية محددة.

الفصل الدراسي الثاني 2024

يعتبر الترم الثاني في النظام التعليمي الفترة الزمنية الثانية من العام الدراسي، حيث يتابع الطلاب دروسهم ونشاطاتهم التعليمية بعد انتهاء الترم الأول. وتتضمن الترم الثاني غالبًا استكمال المناهج والمواد الدراسية التي بدأت في الترم الأول، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات النهائية وتقديم المشاريع والأعمال الفصلية.

خلال الترم الثاني، يتم توجيه الجهود لتحقيق أهداف تعليمية إضافية وتطوير مهارات جديدة للطلاب. كما قد تقام أنشطة خارجية مثل الرحلات المدرسية أو الأنشطة الرياضية والثقافية لإثراء تجربة الطلاب التعليمية.

ويعد الترم الثاني أيضًا فرصة لتحديد مسارات تعليمية مستقبلية، سواء كان ذلك من خلال اختيار المواد الدراسية المتقدمة أو التفكير في الانضمام إلى برامج أكاديمية محددة أو البحث عن فرص التدريب والتطوير المهني.

بشكل عام، يعتبر الترم الثاني فترة هامة في مسار التعليم، حيث يتمحور العمل خلاله على تعزيز المعرفة والمهارات وتحقيق الأهداف التعليمية المحددة لكل طالب.

اقرأ أيضا ..

إجراءات حكومية للتيسير علي المواطنين في إجازة عيد الفطر المبارك

تعرف على عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 في البنوك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة