الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:34 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من التعليم بشأن دخول الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 بكتب المدرسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، عدم صحة ما تم تداوله بشأن مزاعم دخول الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 لجان الامتحانات بكتب المدرسة، لافتا إلي أن الطلاب سوف يدخلون الامتحانات فقط بكتيب المفاهيم، وسيسلمونه في نهاية الامتحان.

وفي مداخلة لبرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم على قناة ON، أوضح زلطة أن نسبة 85% من امتحانات الثانوية العامة 2024 تتضمن أسئلة اختيار من متعدد، بينما تشكل الأسئلة المقالية 15% من الاختبارات، مؤكداً أن معايير العام الحالي متماثلة لمعايير العام الماضي.

وأضاف زلطة أنه لا تغيير في عدد الأسئلة أو توزيعها في امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مشدداً على أن عنصر المفاجأة غير موجود في الامتحانات هذا العام ، وأن الوقت المخصص سيكون كافياً للطلاب للإجابة على الأسئلة بشكل جيد.

امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024 هي اختبارات نهائية يجتازها طلاب المرحلة الثانوية في العديد من الدول، بما في ذلك مصر، وتُعتبر هذه الامتحانات مهمة جدًا لأنها تحدد مستقبل الطلاب الأكاديمي والمهني. تُجرى امتحانات الثانوية العامة عادةً في نهاية السنة الدراسية للصف الثالث الثانوي.

وفي مصر، تشمل امتحانات الثانوية العامة مجموعة متنوعة من المواد الدراسية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والعلوم الطبيعية وغيرها، حسب اختيار الطالب وتخصصه الدراسي.

تتميز امتحانات الثانوية العامة بأنها تحدد مسار التعليم العالي للطلاب، حيث يحصل الطلاب الناجحون على شهادة الثانوية العامة التي تمكنهم من الالتحاق بالجامعات والكليات المصرية، وتتيح لهم فرصًا أكبر في سوق العمل.

اقرأ أيضا ..

التعليم : تعديل نسب الأسئلة المقالية إلي موضوعية في امتحانات الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة

نشرة الموجز .. تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين لشهر أبريل .. وتوزيع درجات الأسئلة المقالية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.