الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة غير متوقعة.. اعرف موعد إنهاء تخفيف الأحمال

موعد إنهاء تخفيف الأحمال
موعد إنهاء تخفيف الأحمال

موعد إنتهاء تخفيف الأحمال.. تصدرت تلك الكلمات محرك البحث العالمي «جوجل » خلال الساعات القليلة الماضية، عقب التساؤل الذي سيطر على جموع الشارع المصري حول موعد إنهاء تخفيف الأحمال والقضاء على ظاهرة قطع الكهرباء.

وخلال السطور التالية، تكشف «الموجز» موعد إنهاء تخفيف الأحمال، خاصة بعدما ترددت أنباء حول قيام الحكومة بالتجهيز للإعلان عن موعد إيقاف جدول قطع الكهرباء الذي أقره مجلس الوزراء وينفذ حاليًا بجميع محافظات مصر.

موعد إنتهاء تخفيف الأحمال

علمًا أنه تم تطبيق خطة تخفيف الأحمال والعودة للعمل بـ جدول ومواعيد قطع الكهرباء منذ أسبوع تزامنًا مع إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وردًا على موعد إنهاء تخفيف الأحمال، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن حقيقة ما يتم تداوله من أخبار حول ذلك القرار مؤكدًا أنه خلال الفترة المقبلة عندما يتوفر المزيد من السيولة الدولارية، سيتم إعلان انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.

جدول تخفيف الأحمال

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية له إلى أن قطع الكهرباء أو مواعيد تخفيف الأحمال كان الهدف الأساسي خلال المرحلة الراهنة، هو مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء، نظرًا لأ الشبكة القومية تعتمد على الوقود بأنواعه، سواء المازوت أو الغاز الطبيعي.

متى تنتهي تخفيف الاحمال الكهربائية؟

متى تنتهي تخفيف الاحمال الكهربائية؟ أوضح أن الدولة تحرص وبشدة على ترشيد السيولة الدولارية، معقبًا: « لا زلنا مستمرين في خطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا، وأن الحكومة تواصل عملها باستمرار على تحسين الوضع، وبمجرد أن تستطيع الدولة أن تتخلى عنها ستعلن عن موعد إنهاء تخفيف الأحمال وسيتم القضاء على قطع الكهرباء.

أسباب العودة لخطة تخفيف أحمال الكهرباء

كما كشف متحدث الحكومة عن أسباب العودة لخطة تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدًا أن الدولة تستورد بالفعل الوقود، لكن مع تزايد الاحتياجات من الكهرباء في ظل المشروعات القومية الكبرى والتوسع العمراني، حيث يتطلب الأمر استيراد المزيد من الوقود، إذ أنها تمكنت حاليًا من توفير سيولة دولارية كبيرة، ولكن في ذات الوقت تعمل على ترشيد الإنفاق في السيولة الدولارية، لأنه يوجد العديد من المتطلبات مثل استيراد الأدوية والأغذية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج بخلاف الوقود.

ونوه بأن الدولة تعمل على تلبية الحد الأدنى من احتياجات المواطن الأساسية، ليس الكهرباء فقط ولذلك في ظل الوضع الحالي لا زلنا في تخفيف الأحمال، حتى يتسنى للدولة توفير السيولة الدولارية التي تجنبها اللجوء لتخفيف الأحمال.

إقرأ أيضًا:

غير ملزمة بـ تخفيف الأحمال.. مناطق مستثناة من انقطاع الكهرباء

متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال؟.. وحقيقة زيادة مواعيد قطع الكهرباء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.