الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:28 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب”

وزير التربية والتعليم يصدر أمرا إداريا هاما يطبق على المدارس

وزير  التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، توجيها إلي فِرَقَ الجودة في وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية بالعمل علي تقديم الدعم الفني لمساعدة كل مدرسة في إجراء التقييم الذاتي ووضع خطط التحسين.

وزير التعليم يصدر أمرًا إداريًا هاما يطبق على المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم، أهمية التنمية المهنية والتدريب كجزء من عملية تحسين الجودة، مشيرًا إلى وجود إدارات تدريب بالمديريات والإدارات التعليمية تقدم الدعم لوحدات التدريب في المدارس.

وحث وزير التربية والتعليم، على تفعيل دور وحدة التدريب في المدارس وتأهيل الكوادر المعنية وتوفير بيئة مناسبة للتدريب، وتعزيز مجتمعات التعلم المهني، ووضع خطط عمل مخصصة لكل مدرسة مع التركيز على احتياجاتها وتطلعاتها وتدريب المعلمين بما يتناسب معها.

وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة إنجازات وحدة التدريب وتوفير قواعد البيانات، ومتابعة تأثير التدريب على أداء المعلمين، بهدف تحقيق تطور فعلي في التنمية المهنية لهم، مما ينعكس إيجابًا على تحسين العملية التعليمية داخل المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم، أهمية متابعة مؤشرات نتائج التدريب، ورؤية الأثر الإيجابي الذي يترتب عليها في تقديم الدعم للمعلمين وتحسين نتائج التعلم لدى الطلاب.

قرارات وزارة التربية والتعليم

تلعب وزارة التربية والتعليم في مصر دورًا حيويًا في تنظيم وتطوير النظام التعليمي في البلاد، تتولى الوزارة مسؤولية تطوير المناهج الدراسية، وتنظيم الامتحانات والاختبارات وتقديم الدعم الفني للمدارس والمعلمين، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية اللازمة للتعليم والتدريب.

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق أهداف عدة، منها توفير فرص التعليم لجميع الطلاب بغض النظر عن خلفيتهم الاجتماعية أو الاقتصادية، وتطوير مهارات المعلمين وتحسين جودة التعليم بشكل عام، والعمل على تطوير البنية التحتية للمدارس وتحديث التكنولوجيا التعليمية.

تُعد وزارة التربية والتعليم في مصر جزءًا لا يتجزأ من النظام التعليمي وتلعب دورًا أساسيًا في بناء مستقبل الأجيال القادمة وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد.

اقرأ أيضا:

نشرة أخبار التعليم.. تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه

وزير التربية والتعليم : نستهدف تطوير قدرات المعلمين وتوفير التدريب المهني لهم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة