الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البوسة السينمائية.. فتوي بأن القبلة في الأفلام لا تبطل الصيام وأبرز خلافات النجوم بسببها (فيديو)

القبلات في السينما
القبلات في السينما

حكايات وتريندات زمن الفن الجميل لا تنتهي ونعرف الكثير من هذه الحكايات، و ازمات حدثت مع نجوم في حياتهم الشخصية، ولكن هناك أشياء كثيرة، تحدث وراء الكواليس تكون مشوقة اكثر من العمل نفسه، ومنها مشكلات مشهد القُبلة، والتي تسببت في طلاق فنانات وغيرة فنانين وارتباط غيرهم، وغيرهم طلب فتوي بإيجاز القبلة في رمضان.

القبلات سبب انفصال هادي الباجوري وياسمين رئيس

أحدث هذه المشاكل التي كانت مع المخرج هادى الباجورى والذي قال في تصريحات جريئة عن زوجته حينها الفنانة ياسمين رئيس، أنه لا يمانع من تقبيل زوجته فى الأفلام، واعتبر أن يوجد فرق كبير بين "بوسة الحب"، و"بوسة القذارة".

وبعدها كتبت «ياسمين» تغريدة عبر عبر تطبيق اكس «تويتر» سابقا، قالت فيها: «تتغير المرأة كثيرًا، حين يظلمها أحد، أو يقلل من قدرها، أو يجرحها متعمّدًا، ومهما بلغت معزّتها لهذا الشخص فستختصر حديثها وعلاقتها معه»، لتعلن بعدها بشكل صريح طلاقها من زوجها.

تاريخ القبلات في السينما المصرية

وتاريخ القبلة السينمائية قديم فـ أول قُبلة سينمائية فى الأفلام المصرية، كانت عبارة عن مشهد فى فيلم «قُبلة فى الصحراء»، والذي يعتبر ثانى فيلم فى تاريخ السينما العربية، بعد فيلم «ليلى»، وهو من إخراج الفلسطينى المصرى إبراهيم لاما.

وبعدها بـ6 سنوات، طالبت مؤسسة الأزهر لحذف القُبلة من فيلم الوردة البيضاء، والذي كان بطلها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، والفنانة سميرة خلوصى، حيث وصل الأمر لتقديم شكوى إلى الأمن العام، وكان اعترض الأزهر على قُبلة «عبدالوهاب»، وهو يرتدى «الطربوش»، الذى كان زيًا قوميًا فى البلاد.

نجمات يرفضن القبلات في السينما المصرية

وعلي النقيض رفض بعض الفنانات تصوير مشاهد قُبلات، من بينهن الفنانة المعتزلة نورا، والتي رفضت تصوير مشهد مع الفنان عادل إمام، فى فيلم «غاوى مشاكل»، و«المحفظة معايا»، وهو ما تكرر مع الفنانة آثار الحكيم، كما أن الزعيم نفسه صرّح بأنه لا يقبل أن تظهر بنته فى مشهد سينمائى، فيه قُبلة سينمائية، ما أثار جدلًا واسعًا وقتها.

ورفضت أيضا الفنانة هند رستم أبطولة فيلم «أبى فوق الشجرة» بسبب وجود مشاهد قُبلات كثيرة ، ووجدت أنها خارج السياق الدرامى، وهو ما كررته فى فيلم «الحب الأخير»، رغم إنها لا ترفض القُبلة السينمائية طالما أنها تخدم العمل الفنى وتدخل فى سياق الأحداث.

فتوي تجيز القبلة في رمضان

وكان الفنان حسين صدقى والذي لُقب بـ«واعظ السينما»، واعتزل الفن، وحرص اعلي طلب بإحراق أفلامه التى تتضمن قُبلات، وذلك رغم أنه كان أحد أبطال القبلات الأولى فى السينما المصرية من خلال فيلم «العزيمة»، مع الفنانة فاطمة رشدى عام ١٩٣٩.

وكان لـ«صدقى» أزمة شهيرة مع القُبلات، حدثت فى شهر رمضان، بعدما رفض تصوير مشهد به قُبلة بسبب الصوم، وحاول المخرج عاطف سالم إقناعه بتصويره، لكنه رفض، وطلب «فتوى» تجيز هذه القُبلة.

باقي التفاصيل شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

زمن الفن الجميل.. صورة نادرة تجمع أشرف زكي وأحمد سلامة

حكايات وغراميات وطرائف نجوم زمن الفن الجميل على ”البلاجات”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة