الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:05 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العلبة زادت 5 جنيهات.. ارتفاع أسعار السجائر في مصر مرة أخرى

أسعار السجائر في مصر
أسعار السجائر في مصر

ارتفاع أسعار السجائر في مصر.. زاد البحث على تلك الكلمات البحثية خلال الساعات الماضية، وذلك عبر محرك جوجل العالمي، حتى تصدرت الموضوعات الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت وذلك عقب قرار ارتفاعها من جديد.

وشهد الشارع المصري حالة من القلق جراء ارتفاع أسعار السجائر مرة أخرى والتي أدت إلى زيادة جميع الأنواع بشكل كبير مع سيطرة السوق السوداء على كميات كبيرة وبيعها بأسعار مخالفة للأسعار الرسمية.

أسعار السجائر في مصر

من ناحيتها، رفعت شركة جابان توباكو إنترناشيونال جي تي أي اليابانية بمصر؛ أسعار السجائر للمرة الثانية، بداية من اليوم الأربعاء، وكانت أسعار السجائر في مصر قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، من قبل زيادة أقرتها شركة «إيسترن كومباني» التي تلقي بظلالها على توقعات التضخم بالبلاد، في ظل مجموعة التطورات الاقتصادية المتسارعة التي سبق وشهدتها مصر.

أسعار السجائر في مصر

وبدوره، علق إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان، على رفع أسعار السجائر من قبل الشركة اليابانية نحو من 2 إلى 5 جنيهات، حسب الصنف.

وقررت شركة جي تي أي رفع أسعار سجائر وينستون أحمر إلى 55 جنيها، بدلا من 50، المعلن في فبراير 2024.

ارتفاع أسعار سجائر وينستون وكامل

وزيادتها الشركة أسعار سجائر وينستون أزرق إلى 55 جنيهًا بدلًا من 50 جنيهًا، وأسعار سجائر وينستون سيلفر إلى 55 جنيهًا بدلًا من 55 جنيه، كذا رفعت الشركة صنف كامل إلى 60 جنيهًا.

وأعلنت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، قائمة أسعار السجائر الجديدة لمنتجات الشركة من السجائر، تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري.

الشرقية إيسترن كومباني تعلن تحريك أسعار السجائر

وخلال السطور التالية تستعيد الموجز معكم بالتفصيل آخر تحديث أسعار السجائر في مصر بعد زيادتها، والتي على النحو التالي:

أسعار السجائر في مصر

  • 24.5 جنيها لعلبة السجائر البوكس 10 بزيادة تصل إلى 2.5 جنيه.
  • 34.5 جنيها لـ "الكليوباترا" بأنواعها "الكينغ سايز، وسوفت كوين، وبوكس، وسوبر، وبلاك ليبول، وموتسيان سوبر" بزيادة تبلغ نحو 4.5 جنيه للعبوة.
  • 55 جنيها لـ "فايسروي" بال مال، و55 جنيها للكيلو المسخن بزيادة تصل إلى 5 جنيهات.

أسباب ارتفاع أسعار السجائر في مصر

وبدوره، أرجع إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، قيام الشركات برفع أسعار السجائر خلال الفترة الماضية، إلى ثقافة الشعب وسعر التبغ الذي يتم استيراده من الخارج، وعقب: «طالما لا يتم زراعة الدخان في مصر، فإن المصدر هو الذي سيظل متحكماً في أسعار بيعها في الداخل، خاصة وأن التربة المصرية لا تنتج التبغ بالجودة المطلوبة».

ونوه بوجود سوق سوداء للسجائر في مصر، ولكن اللفتة الإيجابية في الزيادات الأخيرة بالأسعار، تتمثل في أن نصف قيمة الزيادة التي أعلنتها الشركة الشرقية للدخان سوف تدخل خزينة الدولة، مؤكدًا أنه لا يمكن الحزم بنزول أسعار السجائر في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن المستهلك لم يعتد أن ينخفض سعر أي سلعة بعد ارتفاعه.

إقرأ أيضًا:

علبة الدخان بقت غالية تاني.. أسعار السجائر في مصر بعد الزيادة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.