الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تأثير حملات المقاطعة على أسعار الدواجن في مصر

أسعار الدواجن في مصر اليوم
أسعار الدواجن في مصر اليوم

أسعار الدواجن داخل الاسواق .. خيم الاستقرار على أسعار الدواجن في مصر اليوم الخميس، 25 إبريل 2024، جاء ذلك بعد الارتفاع الذي شهدته أسعار الوجن أمس، بالتزامن مع انطلاق الحملات التي تدعو لمقاطعة الدواجن واللحوم والاسماك لاجبار التجار على تخفيض الأسعار.

أسعار الدواجن في مصر اليوم

يتساءل عدد كبير من ربات البيوت عن أسعار الدواجن، وذلك بسبب التغيرات التى تطرأ على أسعار الدواجن، كما تتزايد عمليات البحث على مدار اليوم الواحد على محركات البحث بجوجل للتعرف على أسعار الدواجن .. وخلال السطور التالية يستعرض «الموجز»، أسعار الدواجن التي تم الإعلان عنها خلال المعاملات اليوم العالمية 25 ابريل 2024، بعدما سيطرت حالة من الاستقرار على أسعار الفرخ .

أسعار الدواجن البيضاء اليوم في مصر

سعر الفراخ البيضاء في مصر اليوم ما بين 77 و78 جنيهًا في المزرعة، وفي المحلات بسعر من 87 جنيهًا إلى 95 جنيها للمستهلك وتختلف الأسعار حسب المنطقة.

أسعار الدواجن البلدي

بينما سجلت أسعار الفراخ البلدي نحو 107 جنيهات، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 115 لـ 117 جنيهًا.

أسعار الدواجن الساسو

بلغ سعر الدواجن الساسو الحمراء 85 و86 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 89 لـ 94 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفراخ الامهات

سجل سعر الفراخ البيضاء الأمهات سعر 73 جنيهًا للكيلو، وتصل للمستهلك بسعر 81 جنيهًا.

أسعار البانيه اليوم

سجل سعر البانيه اليوم في الأسواق ما بين 190 و200 جنيه للكيلو الواحد وقد يزيد حسب المنطقة السكنية.

أسعار أجزاء الفراخ اليوم في الأسواق

- سجل سعر أوراك الدجاج اليوم بين 97 لـ 100 جنيهًا للكيلو.

- وصل سعر كيلو الصدور لـ 142 جنيهًا.

- وصل سعر كيلو الكبد والقوانص لـ 105 جنيهات.

- حقق سعر كيلو الهياكل نحو 60 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

وصل سعر البيض الأبيض 146 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 160 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 149 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 155 جنيهًا والبيض البلدي بـ135 جنيهًا للكرتونة ليصل للمستهلك بـ160 جنيهًا.

مقاطعة الدواجن في مصر

انطلقت منذ عدة أيام عدد من الدعوات، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تنادي بمقاطعة الدواجن واللحوم والاسماك تحت شعار "خليها تعفن "، وأكد عدد من القائمين، على قطاع الثروة الداجنة في مصر، أن قطاع الدواجن تعرض خلال الفترة الماضية لعدد من الازمات التي تسبب فيها سعر صرف الدولار وارتفاعه في الاسواق الموازية وعدم توفره في البنوك.

تراجع أسعار الدواجن في الاسواق

وأكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار ، شهدت تراجعا، بشكل كبير في المزارع والأسواق الفترة الحالية، مع تراجع الطلب على المعروض.

ولفت الزيني إلى أن سعر كيلو الفراخ سجل اليوم في المزرعة 75 جنيهًا للكيلو هبوطًا من سعر 105 جنيهات الذي وصل له الفترة الماضية بتراجع حوالي 30 جنيهًا في أسابيع، وقال إن من أهم أسباب تراجع الدواجن الأيام الحالية هو تراجع الطلب بحوالي 30 % بعد موسم رمضان والعيد والذي كان الطلب خلالهما مرتفع بشكل كبير.

اقرأ ايضا:

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الخميس 18-4-2024 بالتزامن مع مبادرة خفض الاسعار

تراجع جديد في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء.. الساسو تنخفض 4 جنيهات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.