الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر مستجدات برنامج الطروحات الحكومية.. بيع الأمل للبلاستيك

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

يتأهب صندوق مصر السيادي، لتنفيذ عدد من صفقات برنامج الطروحات الحكومية خلال العام الجاري، لجمع حصائل دولارية ضخمة تدعم الاقتصاد المصري، بعد طرح أسهم من شركات الفنادق وإيلاب وإيثيدكو، لإعادة تطوير تلك الشركات وتعظيم عوائدها.

صندوق مصر السيادي

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس صندوق مصر السيادي؛ آخر تطورات الصفقات الخاصة بـ برنامج الطروحات الحكومية، ودعم الحكومة للقطاعات الاقتصادية المثمرة والتي على رأسها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة.

وقالت رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، في تصريحات صحفية سابقة، إن الحكومة اتفقت مع شركات تقييم لتنفيذ طرح تنافسي للمباني الخاصة بالوزارات، مؤكدة أن الحكومة تلقت 7 شركات تقدمت في طرح تنافسي لبعض المباني الخاصة بمنطقة وسط البلد والهيئات والشركات المطروحة ضمن برنامج الطروحات.

وذكرت أن الحكومة تلقت عدة طلبات للتمكن من شراء نسب متفاوتة من الشركات المطروحة والمباني القديمة، لإعادة تطويرها وتعظيم عوائدها، مشيرة إلى أن صندوق مصر السيادي يساعد في عملية الطرح وليس جهة لإتمام عملية الطروحات، حيث توجد وحدة بمجلس الوزراء مسئولة عن الطروحات وبها مستشار يتابع برنامج الطروحات، والصندوق يساعد في عملية الطرح.


وتوقعت السعيد؛ أن تتمكن الحكومة من جمع قيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار خلال العام الحالي، من خلال بيع أسهم من شركات وطنية ومحطة الرياح والأمل للبلاستيك، مع إعادة تطوير وتأهيل المباني المستهدف إعادة تأهيلها ومنطقة وسط البلد وإدخال الطاع الخاص، موضحة أن تنفيذ الثلاث صفقات سيكون في غضون 8 أشهر، وأن الأمل للبلاستيك تم طرحها مؤخرا لتكون ضمن برنامج الطروحات الحكومية.


وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن عملية ترشيد الإنفاق الاستثماري في موازنة الدولة مستمر في السنوات المقبلة، مع ارتفاع معدلات التضخم خلال الفترات الماضية، مضيفة أن الحكومة اتجهت لـ ترشيد الإنفاق في الاستثمار لتخفيض التضخم، مشيرة إلى أن الحكومة ستكمل تنفيذ المشروعات التي تقترب من الانتهاء بنسبة 70% فأكثر، وخاصة قطاعي الصحة والتعليم.

اقرأ أيضا.. خطة الحكومة لتطوير مصانع النصر للمواسير بالشراكة مع القطاع الخاص

اقرأ أيضا.. أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 25 أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.