الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:45 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منها الشاي الأخضر.. 4 أنواع مكعبات ثلج لتثبيت المكياج خلال الصيف

مكعبات الثلج لتثبيت المكياج
مكعبات الثلج لتثبيت المكياج

4 أنواع مكعبات ثلج لتثبيت المكياج خلال الصيف.. الاستخدام المؤقت لمكعبات الثلج بكل أنواعها يمكن أن يساهم في تثبيت المكياج خلال فصل الصيف، حيث تعاني كافة الفتيات من تأثر طبقات المكياج بحرارة الجو والتعرق، وهو ما يتسبب في ازعاجهن وظهورهن بمظهر غير لائق، إذ يسقط مع حبات العرق وتظهر البشرة شاحبة غير صحية.

مكعبات ثلج فعالة في تثبيت المكياج خلال الصيف

مع استخدام مكعبات الثلج لتثبيت المكياج في الصيف، مثل الشاي الأخضر والماء، يمكن للفتاة البقاء خارج المنزل لساعات طويلة، باطمئنان دون الخوف من اختفاء المكياج مع التعرق وارتفاع درجات الحرارة، وخلال السطور التالية نستعرض أفضل أنواع مكعبات الثلج لتثبيت المكياج وفق موقع medium:

منها الشاي الأخضر.. 4 أنواع مكعبات ثلج لتثبيت المكياج خلال الصيف

1. مكعبات ثلج من الماء

يتميز الماء المثلج بقدرته على تثبيت المكياج لفترة طويلة قد تصل إلى ساعات خلال فصل الصيف، لكونه يقوم بتبريد البشرة وتهدئتها.

2. مكعبات ثلج البطيخ

مكعبات البطيخ المثلج فعال هو الآخر في تثبيت المكياج، كما يعمل على عدم تهيج البشرة، بالإضافة إلى ذلك يقوم بترطيب البشرة لكونه يتضمن على الماء.

3. مكعبات ثلج الليمون

يعمل الليمون على تفتيح البشرة لإحتوائه على فيتامين سي، ولكن يراعى استخدامه بحرص شديد حتى لا يتسبب في تهيج الجلد، لذلك عند استخدامه لتثبيت المكياج أو تفتيح البشرة ينبغي تمريره سريعا على البشرة مرات قليلة.

4. مكعبات ثلج الشاي الأخضر

يتم تمرير تلج الشاي الأخضر على البشرة لكونه فعال في تثبيت المكياج وتهدئة البشرة، كما يسهم في حل مشاكل البقع الداكنة المتكونة بفعل الشمس.

خطوات استخدام المكعبات لتثبيت المكياج في الصيف

1. احضري مكعبات الثلج وقمي بوضعها في منديل ناعم.

2. قومي بلف المنديل حول المكعبات لحماية بشرتك من برودة الثلج المباشرة.

3. اضغطي المنديل المبلل بالثلج بلطف على بشرتك لمدة قصيرة، مع التركيز على المناطق التي ترغبين في تثبيت المكياج عليها مثل الجبهة والخدين.

4. انتظري حتى تجف بشرتك تمامًا قبل وضع المكياج.

يعمل تطبيق مكعبات الثلج بهذه الطريقة على تقليل درجة حرارة بشرتك وتقليل إفراز الزيوت، مما يساعد في تثبيت المكياج بشكل أفضل خلال فترات الحر الشديد.

مع ذلك، يجب أن تكوني حذرة عند استخدام مكعبات الثلج لتثبيت المكياج، حيث يمكن أن تسبب درجات الحرارة المنخفضة انقباض الأوعية الدموية وتهيج البشرة لدى البعض.

احرصي على عدم تعريض بشرتك للثلج لفترات طويلة وابتعدي عن استخدامه إذا كنت تعانين من حساسية البشرة أو الأوعية الدموية الواسعة.

اقرأ أيضاً:

تجربة خطيرة.. أسهل طريقة لتحضير «الآيس كريم بالثلج والملح»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.