الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 06:28 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” ارتداء ملابس خفيفة ” أهم نصائح لحمايتك من ضربات الشمس في فصل الصيف

نصائح للوقاية من ضربات الشمس
نصائح للوقاية من ضربات الشمس

مع انتهاء فصل الشتاء و بداية الصيف يمكن أن يتعرض كثير من الأفراد لضربات الشمس، ويحذر الخبراء بضرورة الانتباه لهذا الأمر خوفًا من التعرض لأي مضاعفات يمكن أن تشكل خطرًا على الصحة.

نصائح للوقاية من ضربات الشمس

يمكن أن تحمي نفسك من الإصابة بضربات الشمس أثناء فصل الصيف من خلال اتباع عدة نصائح:

1.ارتداء الملابس الصيفية المناسبة، ويشمل ذلك الملابس الخفيفة بالألوان الفاتحة والفضفاضة، بالإضافة إلى ارتداء غطاء أو قبعة لتقليل التعرض لأشعة الشمس وتقليل مخاطر الإجهاد المرتبط بالحرارة.

2. ضرورة حماية الجلد حيث يوصى الأطباء باستخدام واقي الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، مع إعادة وضعه كل بضع ساعات، خاصة بعد السباحة أو التعرق الزائد.

3.الحصول على تبريد إضافي عن طريق أخذ حمامًا باردًا بشكل منتظم واستخدم المراوح والبقاء في بيئات مكيفة.

4.ينصح بالتكيف التدريجي مع درجات الحرارة المرتفعة خاصة عند السفر إلى مناخات أكثر دفئًا أو أثناء الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة المحلية، وينبغي إعطاء رعاية خاصة لكلًا من كبار السن والأطفال الصغار والأفراد الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا، والذين هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة .

5.ضرورة شرب المياة بكميات مناسبة لحماية الجسم من الجفاف.

اقرأ ايضا: دراسة تحذر من زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام.. وهذه نصائح لعدم تراكم البكتيريا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.