الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

دراسة تحذر من زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام.. وهذه نصائح لعدم تراكم البكتيريا

زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام
زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام

يعتمد الكثيرون مع اقتراب فصل الصيف على اقتناء زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام، بغرض توفير حاجة الجسم من الماء، إذ تستخدم في تناوله على مدار اليوم خارج المنزل، ولكونها تتسم بالخصوصية يكون لها الأفضلية عن أكواب الماء التقليدية التي تتوفر في أماكن العمل أو الأماكن العامة التي يتردد عليها الجميع.

في دراسة أمريكية حديثة نشرت في موقع Fortune Well، حذر العلماء من استخدام زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام، لكونها أرض خصبة لتكاثر البكتيريا والفطريات، وهو ما يتطلب اتباع بعض النصائح للحفاظ على نظافتها وسلامتها.

دراسة تحذر من زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام.. وهذه نصائح لعدم تراكم البكتيريا

طرق استعمال زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام

إليك بعض النصائح الهامة عند استخدام زجاجات الماء القابلة لإعادة الاستخدام لمنع تكوُّن البكتيريا:

1. تنظيفها بانتظام:

قم بغسل زجاجة الماء بالماء الفاتر والصابون بانتظام بعد كل استخدام، واستخدم فرشاة ناعمة لتنظيف الزجاجة الداخلية والخارجية.

2. تجفيفها جيدًا:

تأكد من تجفيف زجاجة الماء بشكل جيد بعد غسلها، حيث يمكن للرطوبة أن تساهم في نمو البكتيريا، وبالتالي يفضل ترك الزجاجة مفتوحة لتجفيفها تمامًا.

3. عدم ملء الزجاجة بالمشروبات الساخنة:

تجنب وضع المشروبات الساخنة في زجاجة الماء البلاستيكية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف المادة البلاستيكية وتشويهها.

4. تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية:

تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية مثل المبيضات أو المبيدات الحشرية لتنظيف زجاجة الماء، حيث يمكن أن تترك بقايا تؤثر على صحتك.

5. استبدالها بانتظام:

يُفضل استبدال زجاجة الماء بانتظام، خاصة إذا بدأت تظهر عليها علامات الاهتراء أو التلف، حتى لا تكون مصدرًا لنمو البكتيريا.

6. تخزينها في مكان نظيف:

حافظ على نظافة مكان تخزين زجاجة الماء، وتجنب وضعها في أماكن قذرة أو غير نظيفة.

اقرأ أيضاً:

أبرزها تنظيف المرشحات.. 7 نصائح ضرورية عند تشغيل المكيف لأول مرة في الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.